الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أوكرانيا تتحدث عن تدمير رتل عسكري روسي بأراضيها وموسكو تنفي حدوث أي تحرك

أوكرانيا تتحدث عن تدمير رتل عسكري روسي بأراضيها وموسكو تنفي حدوث أي تحرك

موسكو ـ كييف ـ وكالات: نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية نفيها أن تكون القوات الأوكرانية دمرت طابورا عسكريا روسيا ليلا على أراضيها وقالت إنه لم يحدث أن عبرت مثل هذه القوة العسكرية الحدود إلى شرق أوكرانيا ،وذلك بعدما تحدثت أوكرانيا عن تدمير رتل روسي.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع بموسكو قولها في بيان “لم يحدث أن عبر أي طابور عسكري روسي الحدود الروسية الأوكرانية لا ليلا ولا نهارا.” ونفى البيان التقرير الأوكراني ووصفه بأنه “ضرب من الخيال.”
وكان مكتب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد قال إن المدفعية الأوكرانية دمرت عربات عسكرية عبرت من روسيا إلى شرق أوكرانيا في وقت متأخر من أمس الأول الخميس.
وناقش الرئيس أنباء توغل حاملات جنود مدرعة من روسيا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وقال إن “المدفعية الأوكرانية دمرت جزءا كبيرا من تلك المعدات ليل الخميس الجمعة”.
وبعيد تصريح الرئاسة الأوكرانية دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند روسيا إلى “احترام وحدة أراضي أوكرانيا” بالتزامن مع “توتر حاد جدا على الحدود الشرقية الأوكرانية”.
وصرح هولاند “أدعو روسيا إلى احترام وحدة أراضي أوكرانيا، والرئيسين (الروسي والأوكراني) إلى بذل الجهد اللازم لتجنب أي تصعيد”، وذلك في كلمة بمناسبة الذكرى الـ70 لانزال بروفانس جنوب فرنسا.

إلى الأعلى