الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / طهران تعتزم تعزيز قدراتها الصاروخية وتبدأ مناورات عسكرية

طهران تعتزم تعزيز قدراتها الصاروخية وتبدأ مناورات عسكرية

ناقشت مع لندن مستقبل الاتفاق النووي

طهران ـ رويترز: قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء امس نقلا عن مسؤول كبير بوزارة الدفاع إن إيران تعتزم تعزيز قدراتها المتعلقة بالصواريخ الباليستية والصواريخ الموجهة وكذلك امتلاك جيل جديد من المقاتلات والغواصات. وقال محمد أحدي مساعد وزير الدفاع للشؤون الدولية “إن زيادة القدرة المتعلقة بالصواريخ الباليستية وصواريخ كروز الموجهة… وامتلاك جيل جديد من المقاتلات والسفن الثقيلة والبعيدة المدى والغواصات المزودة بقدرات أسلحة متنوعة من بين الخطط الجديدة لهذه الوزارة”.
من جهة اخرى، أعلن رئيس منظمة تعبئة المستضعفين في ايران (بسيج) العميد غلام حسين غيب برور، عن بدء المرحلة الاولى من مناورات (قوات محمد رسول الله 2) الكبرى. وقال غلام حسين غيب‌ برور، في مؤتمر صحفي امس السبت، أن عمليات قوات التعبئة الكبرى بدأت امس الاول وتستمر لغاية يوم 20 سبتمبر كما ان المرحلة الثانية ستنفذ في اسبوع الدفاع المقدس،بحسب وكالة أنباء فارس. واشار الى انه من جهة اخرى، بدأت مناورات الف كتيبة من كتائب المقدس بهدف تعزيز الامن الداخلي في جميع ارجاء ايران والتي تستمر لغاية 20 سبتمبر.
سياسيا، وصل وزير الدولة البريطاني، لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليستر بيرت إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث مستقبل الاتفاق النووي مع إيران في أول زيارة من نوعها منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق المبرم عام 2015.
وتأتي زيارة بيرت لطهران في وقت يسعى فيه الاتحاد الأوروبي إلى الحفاظ على الاتفاق. وكان وزير الدولة البريطاني، لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد قال في بيان قبل الزيارة: “ما دامت إيران تلتزم بتعهداتها بموجب الاتفاق سنظل ملتزمين به إذ نعتقد أنه أفضل سبيل لضمان مستقبل يسوده السلم والأمن في المنطقة”.

إلى الأعلى