السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري الدرجة الأولى: البشائر يكسب السيب وبهلاء يتفوق على صلالة وقريات يفوز على جعلان
في دوري الدرجة الأولى: البشائر يكسب السيب وبهلاء يتفوق على صلالة وقريات يفوز على جعلان

في دوري الدرجة الأولى: البشائر يكسب السيب وبهلاء يتفوق على صلالة وقريات يفوز على جعلان

متابعة ـ سالم البوسعيدي ومؤمن بن قلم الهنائي:
قاد السنغالي ديوب فريقه البشائر لتحقيق الفوز الأول على ضيفه نادي السيب بهدف نظيف وذلك في انطلاقة الجولة الأولى للمجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى.
الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول جاءت متكافئة بين الفريقين مع بعض المحاولات الخجولة التي لم تشكل أي خطورة تذكر حتى الدقيقة 30 التي أنقذ فيها حارس السيب عامر الشبلي مرماه من تسديدة قوية نفذها مهاجم البشائر ديوب بعد الكرة تتاح للسيب هجمة عن طريق زاهر الأغبري فضل التوغل بها لمرمى البشائر انتهت في أقدام مدافعي البشائر. أفضلية السيب في الانتشار والاستحواذ على الكرة بدت واضحة وسط تراجع دفاعي من البشائر لتأمين مناطقه وفي الدقيقة 40 كاد مدافع البشائر أن يحرز هدفا في مرماه بالخطأ اثر عرضية نفذها هيثم المحرمي، ثم يضيع لاعب البشائر محمد الشكيلي كرة محققة سددها عاليا وسط خروج حارس السيب من مرماه لينتهي الشوط الأول سلبيا. الشوط الثاني لم يكن أفضل حالا فقد غابت الفرص الحقيقية للفريقين وانحصر الأداء منتصف الملعب حتى الدقيقة 78 والتي حصل فيها البشائر على ركلة حرة نفذها البرازيلي باولو داخل الصندوق يرتقي لها مهاجم البشائر ديوب برأسه لتسكن شباك السيب هدفا أول للبشائر وقد قام مدرب السيب الكرواتي برونو بإجراء تغييرين في محاولة منه لتعديل النتيجة والعودة للمباراة إلا أن تغييراته لم تأت بثمارها لتنتهي المباراة بفوز البشائر بهدف نظيف.

بهلاء يتفوق على صلالة
حقق بهلاء المعادلة المنتظرة منه في أول ظهور له هذا الموسم بدوري الدرجة الأولى واستطاع الفوز على ضيفه صلالة 1/3 ومصالحة جماهيره التي بدأت في الزحف للمدرجات منتشية بميلاد فريق جديد قادر على العودة للاضواء بعد التغييرات الجذرية للفريق والتعاقدات مع المدربين واللاعبين المباراة احتضنها ملعب بهلاء وسط حضور متوسط من الجماهير انتهى الشوط الأول بتفوق بهلاء 1/2 بكر صلالة بهدف السبق سجله محمد زعبنوت في الدقيقة التاسعة وعادل لبهلاء الأجنبي اديما في الدقيقة 22 واستطاع المحترف وائل الشهيبي في الدقيقة 42 من إحراز الهدف الثاني لبهلا وفي الشوط الثاني واصل وائل الشهيبي تألقه ليزيد غلة فريقه بهلاء من الأهداف محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 25 وتواصلت المباراة بمحاولات من الطرفين وتأثر لاعبو صلالة بحرارة الجو. حيث قل عطاؤهم فيما فرض لاعبو بهلاء سيطرتهم على المباراة.
قريات يكسب جعلان
تفوق نادي قريات على جعلان بهدفين نظيفين في أول مباراة يخوضها بدوري الدرجة الاولى لكرة القدم هذا الموسم بعد صعوده الى مصاف اندية الدرجة الاولى لكرة القدم بعد غياب ادام اكثر من 20 عاما حيث يطمح قريات هذا الموسم بالظهور بمستوى مشرف والمنافسة على احدى بطاقات الصعود الى المرحلة الثانية بالتصفيات سجل هدفي قريات كل من احمد العدوي واحمد الوهيبي ليحرز أول ثلاث نقاط له في الدوري.

إلى الأعلى