الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / عودة فريق عُمان للإبحار بعد المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا
عودة فريق عُمان للإبحار بعد المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا

عودة فريق عُمان للإبحار بعد المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا

محققا المركز الرابع

عاد إلى البلاد فريق عُمان للإبحار الشراعي لقوارب 49 بعد ختام مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية والتي اختتمت امس بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا محققا المركز الرابع وذلك بعد منافسات قوية ومستوى أداء عال من الفريق. حيث تمكن الثنائي المتألق الذي يضم كلاً من البحار مصعب الهادي ووليد الكندي، من تقديم أفضل أداء للفريق منذ عام 2010.
وحصل المنتخب الوطني للإبحار الشراعي على المركز الرابع بعد أن تعادل مع الفريق الهندي في النقاط بنتيجة 43 نقطة وبفارق نصف نقطة فقط عن الفريق الكوري صاحب المركز الثاني، حيث تم منح الفريق الهندي المركز الثالث بالأفضلية بعد أن حقق أربعة انتصارات سابقة في هذه المشاركة بينما حقق منتخبنا الوطني ثلاثة انتصارات فقط من أصل 15. وتمكن الفريق الياباني من الظفر بالميدالية الذهبية بنتيجة 39 نقطة، يليه الفريق الكوري بالميدالية الفضية بنتيجة 42.5 نقطة.
وفي هذا الصدد، قال راشد بن إبراهيم الكندي، مدير المنتخبات الوطنية للإبحار الشراعي: “ما قدمه الفريق في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا ما هو إلا انعكاس لمهارة وقدرة الفريق على المنافسة في مختلف البطولات ونتيجة للعمل والجهد الذي بذله المدربون للوصول بالفريق لأعلى المستويات”. وأضاف: لقد تمكن الفريق وخلال فترة زمينه قصيرة من تقديم مستويات أداء قوية ونتائج مشرفة، ونأمل المزيد في البطولات الدولية القادمة.
وقال البحار مصعب الهادي: “ينتابنا بعض الشعور بالإحباط لعدم تمكننا من تحقيق ميدالية مشرفة في هذي البطولة رغم الأداء القوي الذي قمنا بتقديمه منذ أول بطولة شاركنا بها في عام 2010″. وأضاف: أداء الفريق كان جيدا خلال مشوار البطولة وذلك بعد أن خضنا المنافسات ضد أفضل البحارة عبر قوارب 49. تعلمنا الكثير من خلال المشاركة ونأمل تحقيق الأفضل في قادم الوقت، وكل ثقة بذلك.
من ناحية أخرى، تمكن البحار عبد الملك الهنائي من الحصول على المركز التاسع في الترتيب العام للسباقات في فئة قوارب الليزر 4.7، وذلك بعد أن تمكن من الوصول إلى منصة التتويج ثلاث مرات من أصل 10 بعد أن تنافس ضد 23 متسابقا.
وفي وقت سابق من الموسم، أثبت فريق عُمان للإبحار الشراعي لقوارب 49 بأنهم يمثلون قوة لا يستهان بها، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في منافسات البطولة الأوروبية للإبحار الشراعي 2018، وأصبح أول فريق عُماني لقوارب 49 يتأهل إلى المجموعة الفضية والمراحل النهائية من المنافسات.

إلى الأعلى