الجمعة 16 نوفمبر 2018 م - ٨ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة واليابان تستعرضان فرص التعاون والاستثمار في عدد من القطاعات
السلطنة واليابان تستعرضان فرص التعاون والاستثمار في عدد من القطاعات

السلطنة واليابان تستعرضان فرص التعاون والاستثمار في عدد من القطاعات

مسقط ـ (الوطن) ـ العمانية:
استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بمكتبه في ديوان عام الوزارة صباح أمس معالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس وزراء اليابان والوفد المرافق الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال اللقاء استعراض وتعزيز مجالات التعاون القائمة بين البلدين فيما يتعلق بقطاعات النقل الاتصالات، بالإضافة إلى بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
ويرافق معالي الضيف سعادة ميتسوجو سايتو سفير فوق العادة ومفوض لليابان لدى السلطنة.

اجتماعات ثنائية
من جهة أخرى نظمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات”إثراء” (اجتماع الأعمال العماني الياباني) وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية على هامش الزيارة التي يقوم بها معالي كنتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس وزراء اليابان حاليا للسلطنة.
وقدمت “إثراء” خلال الاجتماع ورقة عمل حول الخدمات التي تقدمها إثراء في مجالي الترويج للاستثمار وتنمية الصادرات العمانية غير النفطية، إضافة إلى التعريف بالمناخ الاستثماري والفرص المتاحة للاستثمار في عدد من القطاعات المستهدفة بالسلطنة في مختلف مناطقها الاقتصادية.
كما بحث الجانبان خلال الاجتماعات الثنائية المباشرة فرص التعاون والاستثمار في قطاعات: السياحة والنفط والغاز والطاقة والقطاع اللوجستي والطيران بمشاركة عدد من الجهات المعنية لدى القطاعين العام والخاص بالسلطنة.
وقال طالب بن سيف المخمري، مدير عام التسويق والإعلام في “إثراء”: ان اللقاء يأتي استكمالاً لجهود الترويج للفرص وحوافز الاستثمار المتاحة بالسلطنة، حيث تربط السلطنة علاقات تاريخية وثيقة باليابان، التي يعد اقتصادها اليوم ثالث أكبر اقتصاد في العالم وبالتالي من المهم جداً الترويج للسلطنة ومناخها الاستثماري في مثل هذه اللقاءات.
وأضاف: إنه تم خلال اللقاء تعريف الوفد الياباني بأهم القطاعات التي نستهدفها خلال المرحلة القادمة في مختلف مناطق السلطنة، إضافة إلى توضيح أهم الميزات التنافسية المتعلقة بتأسيس المشاريع التجارية وما تقدمه إثراء من خدمات سواء في مجال الاستثمار أو التصدير.
يذكر أن الوفد الياباني يضم في عضويته 28 شخصا ممثلين من القطاعين العام والخاص في مجالات السياحة والموارد الطبيعية والطاقة والبنية الأساسية والنقل إضافة إلى ممثلي أحد البنوك التجارية اليابانية.

إلى الأعلى