الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل فعاليات مهرجان ظفار الثاني للمزاينة والمحالبة لليوم الرابع على التوالي
تواصل فعاليات مهرجان ظفار الثاني للمزاينة والمحالبة لليوم الرابع على التوالي

تواصل فعاليات مهرجان ظفار الثاني للمزاينة والمحالبة لليوم الرابع على التوالي

وسط حضور جماهيري غفير من الجنسين
منافسة كبيرة للحيران والفطايم والحجايج العمانيات والضرائب والمجاهيم
ظفار ـ من سهيل بن ناصر النهدي :
تواصلت امس ولليوم الرابع على التوالي فعاليات مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة التي تقام فعالياته بمحافظة ظفار ، وسط حضور جماهيري غفير من ملاك ابل المزاينة والمحبين لرياضة ومسابقات المزاينة .
وقد اقيمت امس اشواط للعمانيات الحيران
والفطايم والحجايج على فترتين صباحية ومسائية خصصت لهن جوائز رموز (سيوف) وسيارات وجوائز نقدية قيمة .
وجاءت نتائج الأشواط كالتالي :
شوط الحيران العمانيات الأصائل :
ففي شوط العمانيات الاصائل للحيران حصلت على المركز الاول (ابراج ) لمالكها عبدالله بن حميد الحوسني ، فيما حققت المركز الثاني ( سحامه ) لعبدالله بن محمد الحرسوسي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (خطيره ) لحميد بن عبدالله القريني .
شوط الحيران الضرائب :
وفي شوط الحيران الضرائب حصلت على المركز الاول (الحبه ) لمالكها طمطيم مسلم الراشدي ، فيما نالت المركز الثاني ( صدمه ) لعيضه بن محمد المشيخي ، فيما حصلت على المركز الثالث ( مطوقه ) للشيخ مبارك بن مسلم الكثيري .
شوط الحيران المجاهيم :
وفي شوط الحيران المجاهيم حصلت على المركز الاول ( معجزة الخليج ) لسعيد بن سالم المهري ، وحصلت على المركز الثاني ( معوضه ) لمالكها صالح بن حسن المنهالي ، وحصلت على المركز الثالث (جوهره ) لمالكها شكيل بن العوضي المنهالي .
شوط الفطايم الضرائب :
وفي شوط الفطايم الضرائب حصلت على المركز الاول ( مخوفه ) لمالكها محسن بن حسن المهري ، فيما حصلت على المركز الثاني ( مزيونه ) لمصعب بن علي بن احمد المسهلي ، وكان المركز الثالث من نصيب
( بالقيمه ) لعلي بن سالم الكثيري .
شوط الفطايم العمانيات :
ففي شوط العمانيات الفطايم حصلت على المركز الاول
( صدمه ) لمالكها ابراهيم بن مبروك المهري ، اما المركز الثاني فكان من نصيب (بسم الله عليك ) لمالكها لغالب بن سعيد الرشيدي ، اما المركز الثالث فكان من نصيب ( عاليه ) لسعيد بن حمد الحرسوسي .
شوط الفطايم المجاهيم :
ففي شوط المجاهيم الفطايم حصلت على المركز الاول
( متحديه ) لمالكها محمد بن بخيت بن الجزيمي المنهالي ، فيما حصلت على المركز الثاني ( حمره ) للشيخ صالح بن حمحوم خوار ، فيما كان المركز الثالث من نصيب
( دخنه ) للشيخ سالم بن سهيل الكثيري .
وحول المهرجان والحضور الجماهيري الغفير كان لنا لقاءات مع الجمهور حيث اعرب محمد بن حمد بن سيف البادي (راعي سرابه ) مشارك بالمهرجان عن ارتياحه الكبير للحضور الغفير الذي يتابع المهرجان وفعاليات المزاينة ، وقال البادي ان هذا الحضور والجمهور الغفير يعطينا مزيدا من التشجيع نحن ملاك ابل المزاينة ، مؤكدا بان هذا الحضور دليل على الاستعداد الجيد من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان والجهود الكبيرة التي يبذلونها لخدمة رياضة الهجن وملاكها .
وقال محمد البادي : نحرص على المشاركة بهذا المهرجان بشكل سنوي ، حيث يعتبر احد اهم المهرجانات التي تقام على مستوى المزاينة وهو فرصة كبيرة لابراز الموروث الذي تتميز به السلطنة وما تزخر به من سلالات عريقة .
واعرب محمد بن حمد البادي (راعي سرابه ) عن شكره وتقديره للجنة المنظمة واللجنة الاشرافية التابعة للاتحاد العماني لسباقات الهجن على تواصلهم المستمر مع المشاركين والاستماع الى مقترحاتهم وآرائهم والسعي الى تطوير مسابقات المزاينة بشكل مستمر .
توجه محمد بن فايل الكثيري بالشكر والتقدير لكافة القائمين على المهرجان على ما قدموه بهذه المسابقة ، وقال الكثيري تابعنا فعاليات المهرجان منذ اليوم الاول ولمسنا التنظيم المميز الذي يؤكد بان اللجنة استعدت جيدا للمهرجان وهذا هو دليل على جهودهم الكبيرة .
واضاف ان المهرجان كبير والحضور كبيرة وفاق التوقعات ، واللجنة استعدت بشكل مناسب لاستقبالهم والتعامل معهم حيث قسمت اللجان الى عدة افرع بداية من دخول الابل المشاركة والى خروجها والتحكيم عليها ، وكل هذه الجهود مشكورة ونتمنى التوفيق للجميع
والتواصل في بذل الجهود لهذه الرياضة التي تعتبر احد ابرز الرياضات التي يعشقها ابناء السلطنة وابناء الخليج بشكل خاص .
من جانبه قال علي بن عبدالله بن راشد الشبلي احد المشاركين والحضور بالمهرجان ان المهرجان بنسخته الثانية شهد تطورا كبيرا مقارنة بالعام الماضي بنسخته الاولى ،وذلك على كافة المستويات ، مشيرا الى ان الحظائر تم توسيعها وكذلك بالنسبة للمنصات والخيام الواسعة التي يتابع الحضور من خلالها فعاليات المنافسة والحماس الذي يتناغم مع اجواء الخريف الاستثنائية الجميلة التي تعيشها محافظة ظفار .
واشاد الشبلي بالحضور الكبير سواء من قبل المشاركين بالمنافسة او الجمهور المشاهد مؤكدا بان ذلك دليل آخر يضاف الى نجاح المهرجان بنسخته الثانية .
وفي ختام حديثه توجه علي الشبلي بالشكر والتقدير لكافة اللجان المنظمة ولجان التحكيم والاعداد على ما بذلوه من جهود كبيرة بهذا المهرجان ، معربا عن امله في ان تكلل هذه الجهود بالنجاح والتوفيق .
من جانبه قال خميس بن مسعود الدوار الزدجالي احد المشاركين بالمهرجان : يعتبر هذا المهرجان هاما بالنسبة لنا كملاك ابل المزاينة كونه يأتي وسط دعم كبير من عدة جهات وكذلك يعتبر واحدا من المهرجانات التي استطاعت ان تسجل بصمتها بخارطة المهرجانات رغم على المستوى المحلي والخليجي كونه يقام لكافة الانواع من الابل ( العمانيات والضرائب والمجاهيم والمحالبة ) فكل هذه الانواع من الابل تزخر بها السلطنة ولذلك فان هذا المهرجان هام ومميز ومحطة هامة بعالم مزاينات الابل .
واشاد الزدجالي بالتنظيم الذي حظي به المهرجان من اللجنة المنظمة وكذلك الاتحاد العماني لسباقات الهجن الذي ساهم بالاشراف والدعم لهذا المهرجان ، وتقدم بالشكر والتقدير لكافة الجهات التي ساهمت ودعمت هذا المهرجان .

إلى الأعلى