الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون في المجالات البرلمانية وحقوق الانسان بين السلطنة والمانيا
بحث التعاون في المجالات البرلمانية وحقوق الانسان بين السلطنة والمانيا

بحث التعاون في المجالات البرلمانية وحقوق الانسان بين السلطنة والمانيا

تم أمس بمجلس الشورى بحث التعاون البرلماني بين السلطنة والمانيا وسبل تعزيزها.
ففي هذا الاطار استقبل سعادة خالد بن أحمد السعدي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس سعادة رودريخ كيسويتر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلماني الألماني.
جرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات المتعلقة بشؤون اللجان الدائمة بالمجلس وآليه عملها واختصاصاتها التشريعية والرقابية إلى جانب الإشارة إلى الدراسات والتقارير البرلمانية التي عكفت اللجان على دراستها خلال الفترة الحالية للمجلس واهم مشاريع القوانين التي أقرها المجلس خلال الفترة الحالية.
كما قدم سعادة رئيس اللجنة للضيف نبذة عن مجلس الشورى وتطور صلاحياته والأدوات البرلمانية التي تمكن الأعضاء من القيام بأدوارهم.
من جهته أشاد سعادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلماني الألماني بما وصل اليه مجلس الشورى من تطور ملحوظ في مختلف الجوانب، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات بين المجلس والبرلمان الألماني في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية.
حضر اللقاء سعادة هانس كريستيال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.
كما التقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بسعادة رودريخ كيسويتر عضو البرلمان الألماني والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة يلتقي خلالها بعددٍ من المسؤولين.
وخلال اللقاء قدم المكرم الشيخ رئيس اللجنة نبذة مختصرة عن اللجنة، والأعمال التي تقوم بها، والآلية التي تتبعها في الرصد وتلقي البلاغات، وجهودها في مجال التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان، وعلاقتها بالمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان.
من جانبه أعرب سعادة رودريخ كيسويتر عن سعادتهِ بزيارة السلطنة، مبدياً حرص الجانب الألماني للتعاون مع اللجنة لكل ما يتعلق بخدمة حقوق الإنسان، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة من قبل السلطنة على المستوى المحلي والدولي في هذا المجال.
حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية المُعتمد لدى السلطنة، والوفد المرافق للضيف، ومن جانب اللجنة المهندس إسحاق بن جمعة الخروصي عضو اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، وشذى بنت عبدالمجيد الزدجالية مديرة المنظمات والعلاقات الدولية، وناصر بن محمد الكندي اخصائي علاقات دولية.

إلى الأعلى