الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اجتماع اللجنة التنفيذية لإعداد خطة وطنية لحماية المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي
اجتماع اللجنة التنفيذية لإعداد خطة وطنية لحماية المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي

اجتماع اللجنة التنفيذية لإعداد خطة وطنية لحماية المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي

مسقط ـ “الوطن” :
عقدت اللجنة التنفيذية لإعداد خطة وطنية لحماية المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي والموارد الوراثية اجتماعها الأول بديوان عام وزارة التراث والثقافة، برئاسة وزارة التراث والثقافة ومشاركة اعضاء اللجنة ممثلي عدة جهات حكومية ذات العلاقة مع اعمال اللجنة. وقد افتتح الاجتماع بكلمة لسعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية رئيس اللجنة الرئيسية لإعداد خطة وطنية لحماية المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي والموارد الوراثية، الذي أكد على أهمية عمل اللجنة، ووجه بأهمية الإسراع في تنفيذ الخطة المقترحة.
بعدها ترأس السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي المدير العام المساعد للفنون رئيس اللجنة التنفيذية لإعداد خطة وطنية لحماية المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي والموارد الوراثية الاجتماع، الذي تناول العديد من المواضيع المرتبطة بالمعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي والموارد الوراثية، حيث تم وضع الآليات المناسبة وخطة العمل التي يتم خلالها تنفيذ العمل المطلوب بصيغته الأولية وفق إطار زمني تم اعتماده خلال الاجتماع.
الجدير بالذكر ان اللجنة الرئيسية لإعداد خطة وطنية شاملة لحماية المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي والموارد الوراثية، تشكلت وفقا لقرار مجلس الوزراء الموقر بهذا الشأن، الذي يأتي في إطار جهود السلطنة للمحافظة على ما تزخر به في هذا المجال.

إلى الأعلى