الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: البشمرجة يهاجمون سد الموصل بدعم أميركي

العراق: البشمرجة يهاجمون سد الموصل بدعم أميركي

مع أنباء عن مجزرة جديدة للمسلحين
بغداد ـ وكالات: باشرت قوات البشمرجة الكردية هجوما بدعم جوي أميركي على سد الموصل أملا في استعادته من المسلحين وسط أنباء عن ارتكاب “مجزرة” جديدة في قرية كوجو ذات الغالبية الأيزيدية.
وأعلن اللواء عبد الرحمن كوريني من قوات البشمرجة أن هذه القوات “استعادت السيطرة على الجزء الشرقي من السد بدعم جوي أميركي”.
وتابع “قتلنا عدة عناصر من داعش. لا زلنا نتقدم ومن المفترض أن نعلن خلال الساعات المقبلة عن أنباء سارة”.
وقال شهود عيان إن الغارات الجوية بدأت في الصباح الباكر والمعارك تواصلت بعد الظهر.
وفقدت قوات البشمرجة السيطرة على سد الموصل في السابع من أغسطس خلال هجوم ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي نجح مقاتلوه في السيطرة على قرية إثر أخرى وعلى بنى تحتية من بينها آبار نفطية.
يأتي ذلك وسط أنباء عن ارتكاب المسلحين “مجزرة” جديدة في قرية كوجو ذات الغالبية الأيزيدية وأعدموا العشرات من سكانها، حسبما أفاد مسؤولون وشهود أمس.
وقال هوشيار زيباري وزير الخارجية السابق إن “موكبا من سيارات تابعة للتنظيم دخل مساء أمس الأول ـ الجمعةـ إلى القرية”. وأضاف “قاموا بالانتقام من سكانها وهم من الغالبية الأيزيدية الذين لم يفروا من منازلهم”.
وتابع “ارتكبوا مجزرة ضد الناس”. وأضاف نقلا عن معلومات استخباراتية من المنطقة أن “حوالى ثمانين منهم قتلوا”.
من جهته، قال هاريم كمال أغا وهو مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الديموقراطي في محافظة دهوك إن “عدد الضحايا بلغ 81 قتيلا”، مؤكدا أن المسلحين اقتادوا النساء إلى سجون تخضع لسيطرتهم”.

إلى الأعلى