الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الصين تكتشف الجين المضاد لـ(الايبولا)

الصين تكتشف الجين المضاد لـ(الايبولا)

بكين ـ العمانية: قال قطاع الصحة في الصين إن بكين تمتلك الآن القدرة على تطوير وإنتاج كاشف فيروس (إيبولا) الذي يجتاح غرب إفريقيا، فيما نجحت في اكتشاف جين المضاد الحيوي لهذا الفيروس، ويتسم ذلك بأهمية كبيرة بشأن السيطرة على انتشار هذا الوباء.
وقال وانج تشن، نائب رئيس مكتب العلوم والتعليم التابع للجنة الوطنية الصينية للصحة وتنظيم الأسرة، إن بكين قادرة على إنتاج الكاشف الذي يستطيع تشخيص فيروس إيبولا بشكل سريع. “ولكن ينقص الدولة المصابون بهذا الفيروس لإجراء الاختبارات بهذا النوع الجديد من الأجهزة”.
في هذا الصدد، أعلنت شركة بي جي آي الصينية في مجال الجينات، التي تتخذ مدينة شنتشن بمقاطعة قوانجدونج جنوب الصين مقرا لها، أنها تمكنت من تطوير كاشف للحمض النووي لفيروس (إيبولا) بالتعاون مع أكاديمية العلوم الطبية العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني.
وقالت الشركة إنها قد تقدمت بطلب إلى مصلحة الدولة الصينية للغذاء والدواء من أجل الموافقة الطارئة على هذا الكاشف بهدف الوقاية والسيطرة على الإصابة بالفيروس.
ومن جهة أخرى، قال وانج تشن ان الصين قد نجحت في اكتشاف جين المضاد الحيوي لفيروس إيبولا ، منوها بأن بكين ستبادر بإجراءات إنتاج هذا المضاد في وقت غير طويل جدا.
يشار إلى أن تحقيق هذا الاكتشاف لا يعني إيجاد طريقة فعالة لعلاج مرض إيبولا. لكنه يتسم بأهمية كبيرة في السيطرة على هذا الوباء الخبيث.

إلى الأعلى