Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

“المركزي العماني” و”المركزي السيرلانكي” يستعرضان أوجه التعاون القائمة بين الجانبين

ee

مسقط ـ (الوطن):
التقى سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني أمس بسعادة الدكتور (إندراجيت كوماراسوامي) محافظ البنك المركزي السيرلانكي، والذي يترأس وفدا من جمهورية سيرلانكا الديمقراطية مكونا من عدد من المسؤولين بالبنك المركزي السيرلانكي وعدد من الرؤساء التنفيذيين للبنوك السيرلانكية وذلك بالمبنى الرئيسي للبنك المركزي العماني وبحضور سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة وسعادة سفير جمهورية سيرلانكا الديمقراطية المعتمد لدى السلطنة. حيث يقوم الوفد بزيارة رسمية للسلطنة يلتقي فيها عددا من الرؤساء التنفيذيين للبنوك المحلية في السلطنة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن إطار العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين ومن أجل تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات بما يسهم في تطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين الصديقين، ولبناء المزيد من العلاقات التجارية بين الجمهورية السيرلانكية الديمقراطية والسلطنة حيث ستساعد القنوات المصرفية في زيادة تدفقات التجارة والاستثمارات التي تعود بالنفع على كلا البلدين.
وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائمة بين الجانبين، ومن جانبه قدم البنك المركزي السيرلانكي نبذة حول التطورات الاقتصادية الكلية في سريلانكا، وسوق السندات السيادية والقطاع المصرفي، والمناخ الاستثماري الحالي للبلاد.
من جانب آخر وفي إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد السيرلانكي للسلطنة حضر الوفد سلسلة من الاجتماعات التقى من خلالها عددا من الرؤساء التنفيذيين للبنوك المحلية.
حضر الاجتماع أعضاء الوفد المرافق لمحافظ البنك المركزي السيرلانكي وعدد من المسؤولين بالبنك المركزي العماني.


تاريخ النشر: 10 سبتمبر,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/282044

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014