الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / الأربعاء القادم انطلاق المهرجان السنوي السادس عشر لسباقات الهجن الأهلية بأدم
الأربعاء القادم انطلاق المهرجان السنوي السادس عشر لسباقات الهجن الأهلية بأدم

الأربعاء القادم انطلاق المهرجان السنوي السادس عشر لسباقات الهجن الأهلية بأدم

أدم – العمانية: تنطلق يوم الأربعاء القادم على ميدان سيح السرية لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية منافسات السباق الأول من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم 2018/2019م الذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني في موسمه السادس عشر ويشتمل السباق الذي سيقام على مدى يومين 41 شوطا لمختلف الفئات حيث يتضمن اليوم الاول 28 شوطا لفئة الحجائج لمسافة 2 كم ولفئة اللقايا منها لمسافة 3 كم.
أما في اليوم الثاني فيشتمل على (13) شوطا خصصت (5) أشواط لفئة اليداع و5 أشواط لفئة الثنايا وشوط واحد للزمول لمسافة 5 كم بالإضافة إلى شوطين لركض العرضة الطويل لفئتي الثنايا والحول. من جانب اخر عقد اليوم بمكتب والي أدم اجتماع تحضيري لهذا السباق برئاسة سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم وبحضور حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية وعدد من المسؤولين بالهجانة السلطانية وممثلين من الاتحاد العماني لسباقات الهجن ومن الجهات الحكومية المختلفة بالولاية بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المحلية لسباقات الهجن بالولاية.
تم خلال الاجتماع مناقشة كل ما يتعلق بتنظيم السباق من حيث أعداد الأشواط والضوابط الفنية والشروط، كذلك الوقوف على آخر التجهيزات الفنية والميدانية الخاصة بالمضمار الذي سيحتضن السباق لمدة يومين ومن المتوقع ان يشهد مشاركة واسعة ومنافسة من جميع ملاك إبل السباق بالسلطنة.
جدير بالذكر ان الهجانة السلطانية كانت قد أعلنت برنامج الهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية السادس عشر لعام 2018 / 2019 م من خلال إقامة 6 سباقات في كل من ولايات أدم والمضيبي وصحار و6 سباقات متنوعة في ولاية بركاء ومسابقة المحالبة والمزاينة والسباق التنافسي في ولاية ثمريت إضافة إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان قابوس المعظم في نهاية الموسم في ولاية بركاء.

إلى الأعلى