الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بنك صحار يرعى جائزة سبلة عمان للأعمال المرئية 2018م احتفاء بتراث السلطنة وتقاليدها

بنك صحار يرعى جائزة سبلة عمان للأعمال المرئية 2018م احتفاء بتراث السلطنة وتقاليدها

يقام لأول مرة تحت عنوان “أغلى وطن”

مسقط ـ “الوطن” :
تواصلًا لالتزامه بدعم المبادرات الهادفة إلى تمكين الشباب الموهوبين في جميع أنحاء السلطنة، أعلن بنك صحار عن رعايته لجائزة سبلة عمان للأعمال المرئية 2018م كراع رسمي. ويتمحور تركيز الجائزة التي تقام لأول مرة تحت عنوان “أغلى وطن” على الثقافة المحلية والاحتفاء بتراث السلطنة وتقاليدها من خلال مقاطع فيديو قصيرة تتحدث عن المعالم السياحية والتاريخية والأثرية في البلاد.
وأطلق منتدى سبلة عُمان هذه الجائزة يوم 1 سبتمبر، داعيًا الشباب المهتمين بتصوير الأفلام لاستعراض مواهبهم من خلال المحتوى الذي يعكس الجمال الطبيعي في سلطنة عُمان. وعند انتهاء المسابقة في 15 أكتوبر، سيقام حفل لتكريم أفضل 3 مشاركين بجوائز نقدية قيمة. ويجدر الذكر أن منتدى سبلة عُمان قد نظم في وقت سابق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي حظيت بإقبال كبير، حيث شهدت مشاركة أكثر من 1000 شاب وشابة من مختلف أنحاء السلطنة.
وتعليقا على رعاية البنك للجائزة، قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لبنك صحار: “يركز بنك صحار دائمًا على المبادرات التي تحقق فوائد متعددة الأبعاد، وتعزز دعمنا للقضايا المهمة، والأفراد والمجتمع بأكمله، وتعمل في نفس الوقت على تمكين ودعم وإلهام الآخرين. ويساهم هذا التوجه في تشجيع الشباب وغيرهم من شرائح المجتمع، ويحفز التأثير الاجتماعي الإيجابي، ويكشف عن الكثير من المواهب المحلية المتميزة”.
وتعبيرًا عن شكره للبنك على رعاية الجائزة، قال عبدالله بن عيسى بن عبدالله، نائب إدارة سبلة عمان، “إن دعم بنك صحار للجائزة يقدم مثالا رائعًا على مساهمة المؤسسات الحديثة في بناء مقدرات الشباب، وفي ذات الوقت المساهمة في الحفاظ على الهوية الثقافية للسلطنة وتعزيزها. فمن خلال استقطاب الموهوبين في أجواء تشجع التبادل الثقافي، نهدف إلى إيجاد منصة لهم لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وفتح آفاق أوسع للتطوير، وفي ذات الوقت نشجع مساهمتهم في إبراز ما تحفل به السلطنة من مخزون ثقافي وحضاري كبير. نقدم خالص الشكر للبنك على مساهمتهم وجهودهم الطيبة من خلال الشراكة والتعاون مع سبلة عمان”.
وللمشاركة في المنافسات على هذه الجائزة، يمكن للمهتمين زيارة الموقع الرسمي للمنتدى s-oman.net والاطلاع على جميع المعلومات وآلية التسجيل والمشاركة من خلال تعبئة استمارة خاصة ورفع المواد المرئية مع المستندات الثبوتية اللازمة للمشاركة في موعد أقصاه 15 أكتوبر.
تجدر الإشارة إلى أن بنك صحار قد حرص دائمًا على تمكين فئات الشباب ودفعهم نحو المستقبل. وفي هذا السياق أطلق البنك مؤخرًا مبادرة “طموحي” – وهي برنامج تدريب لمدة عام كامل يهدف إلى صقل مهارات الشباب العُماني ورفدهم بالمهارات العملية اللازمة لتعزيز فرصهم في الحصول على الوظائف. كما يشارك البنك في العديد من معارض التدريب والفرص الوظيفية التي تستعرض الفرص المتاحة للباحثين عن عمل. علاوة على ذلك، يقوم البنك برعاية الأنشطة التي تهتم بمواهب الشباب كرعايته لجائزة سبلة عمان الحالية، ورعايته كذلك للفعاليات التي تكرّم الإنجازات الشبابية مثل رعايته لحفل تكريم الطلبة المجيدين في شهادة الدبلوم العام بولاية صحار، ورعايته لجائزة سفراء عُمان للطلبة المبتعثين.
وأضاف “المسلمي”: “يعمل بنك صحار دائما على دعم المجتمعات المحلية وتطوير المواهب العمانية التي تتمتع بمجموعة من المهارات والانجازات. نحن سعداء جدا بالمشاركة في هذه المبادرة ونحث العقول المبدعة التي تتمتع بالمهارات اللازمة على المشاركة في المسابقة واستعراض الجمال الطبيعي لوطننا الحبيب، متمنين لجميع المشاركين حظا موفقا”.
هذا ويواصل بنك صحار المشاركة في مجموعة واسعة من الفعاليات المحلية التي تتضمن المسابقات الهادفة والأنشطة الرياضية والاجتماعية، وذلك ضمن ضمن دعمه للجمعيات المحلية في جميع أنحاء السلطنة واحتفالاً بالتراث المحلي، حيث رعى البنك مهرجان الأبيض الأهلي السنوي لسباقات الهجن 2018م في ولاية المضيبي، فضلاً عن رعاية مسابقة للرماية التقليدية وركوب الخيل والحرف اليدوية وغيرها من الأنشطة التراثية.

إلى الأعلى