Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

بمشاركة السلطنة .. دعوات عربية بتحرك عاجل لاحتواء آثار القرار الأميركي وقف تمويل (الأونروا)

القاهرة ـ العمانية: شاركت السلطنة أمس في افتتاح أعمال الدورة الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السودان وبحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وذلك تمهيدا لاجتماع المجلس على مستوى وزراء الخارجية غدا.
ومثل السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور على بن احمد العيسائي سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
ودعا السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير دولة السودان بالقاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية إلى تحرك عربي عاجل لتلافي ما أحدثه القرار الأميركي بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من عجز تمويلي. ولفت المندوب السوداني إلى إن هذا العجز يؤثر على الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني ولابد من ضمان توفير الحقوق التعليمية والاجتماعية والصحية والإنسانية الذي ظلت تقدمها الأونروا للملايين من أبناء الشعب الفلسطيني. وأوضح أن القرار الأميركي بوقف تمويل وكالة الاونروا جاء محبطا ليضاف لبقية القرارات التي اتخذتها واشنطن مثل الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارتها للقدس. وقال إنه إذا كان قرار وقف تمويل الأونروا القصد منه تصفية قضية اللاجئين وتقويض حق العودة فإننا نؤكد أن تحقيق سلام عادل وشامل رهين بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وضمان حقوق اللاجئين وإطلاق سراح الأسرى وفقا لما أقرته مبادرة السلام
العربية.


تاريخ النشر: 10 سبتمبر,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/282127

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014