الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / إدارة شؤون بلدي مسقط تستعرض تجربتها أمام عدد من نظرائها من المجالس الأخرى
إدارة شؤون بلدي مسقط تستعرض تجربتها أمام عدد من نظرائها من المجالس الأخرى

إدارة شؤون بلدي مسقط تستعرض تجربتها أمام عدد من نظرائها من المجالس الأخرى

قام مديرو دوائر شؤون المجلس البلدي لمحافظات الداخلية وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية بزيارة إلى أمانة سر المجلس البلدي لمحافظة مسقط وذلك بهدف الإطلاع على سير منظومة العمل بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط والإستفادة من تجربته بإعتباره من أقدم المجالس في السلطنة وله تجربة واسعة منذ فترة طويلة شهدت عدداً من التغيرات والتطورات.
حيث اشتمل برنامج اليوم الأول من الزيارة ـ التي تستمر لمدة يومين ـ على عرض فيلم خاص بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط تضمن نشأته التاريخية وجوانب التطوير التي طالته وأبرز انجازاته، إلى جانب عرض آخر حول إدارة شؤون المجلس البلدي قدمه عبدالله بن خلفان المجيزي أمين سر ومقرر المجلس البلدي لمحافظة مسقط والذي استعرض من خلاله اختصاصات وانجازات المجلس البلدي وإدارته خلال الفترة الماضية.
إلى جانب ذلك تم إيضاح اختصاصات كل قسم من أقسام دوائر إدارة شؤون المجلس البلدي لمحافظة مسقط وآلية سير العمل المتكاملة فيما بينها والمراحل التي تمر بها مواضيع المجلس بدء بدراستها ومرورا باستعراضها في اجتماعات المجلس ولجانه وانتهاء باعتمادها وإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وقد شهد لقاء اليوم الأول من الزيارة مناقشات واسعة حول مجموعة من الجوانب التي يمكن الإستفادة منها في المجالس البلدية لمحافظات السلطنة على غرار المعمول به في المجلس البلدي لمحافظة مسقط.
جدير بالذكر أن اليوم الثاني للزيارة يتضمن مشاركة الضيوف في اجتماع لجنة الشؤون الصحية والإجتماعية والبيئية بغرض الإطلاع على مجرى الإجتماع بصورة مباشرة وتكوين مفهوم واضح حول الكيفية التي يتم بها إدارة الإجتماعات وطبيعة المواضيع المطروحة وطريقة معالجتها وعرضها.

إلى الأعلى