السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تستقبل مئات المهجرين العائدين من لبنان

سوريا تستقبل مئات المهجرين العائدين من لبنان

دمشق ـ (الوطن):
عاد المئات من المهجرين السوريين إلى منازلهم قادمين من لبنان من معابر جديدة يابوس والزمراني والدبوسية الحدودية بريفي دمشق وحمص.
ووصل سوريا عدد من الحافلات على متنها عشرات الأسر من المهجرين بفعل الإرهاب، حيث أقلتهم عبر مركز الدبوسية الحدودي ومعبر الزمراني إلى منازلهم في ريف دمشق بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها في الوقت الذي دأبت فيه الجهات المعنية على تأمين الخدمات الأساسية فيها لمساعدة الأهالي على ممارسة حياتهم الطبيعية.
كما عاد العشرات عبر معبر الدبوسية في حمص قادمين من لبنان، حيث كانت في استقبالهم الجهات المختصة التي عملت على تأمينهم وإيصالهم إلى مناطقهم.
وعبر عدد من المهجرين العائدين عن فرحتهم التي لا توصف لعودتهم إلى منازلهم التي هجروا منها قسرا بفعل الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية.
من جهة أخرى واصلت وحدات من الجيش السوري تقدمها في عمق الجروف الصخرية بمنطقة تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش فيها.
وتقدمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة على بعض محاور تلول الصفا مسافة تزيد على 1 كم جديدة في المناطق ذات التكوين الجيولوجي المعقد وسيطرت على نقاط حاكمة وعلى العديد من المغاور والكهوف التي كان يتخذها إرهابيو تنظيم “داعش” كمقرات ونقاط تحصين.
وجاء التقدم الجديد بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش والقوات الرديفة مع الإرهابيين أسفرت عن سقوط العشرات من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وفرار من تبقى باتجاه العمق حيث تتم ملاحقتهم بالوسائط النارية المناسبة وتضييق الخناق عليهم بشكل أكبر مع حشرهم بمساحات أضيق في منطقة تلول الصفا.

إلى الأعلى