الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز القبول الموحد يعلن نتائج الفرز الثاني للطلاب للعام (2018 /2019م) ويحذر من ضياع الفرصة إذا تأخر تأكيده للقبول

مركز القبول الموحد يعلن نتائج الفرز الثاني للطلاب للعام (2018 /2019م) ويحذر من ضياع الفرصة إذا تأخر تأكيده للقبول

18 سبتمبر آخر موعد لتأكيد قبول البرامج المعروضة

ــ السفر لا يعد سبباً في عدم القيام بأي إجراء في الوقت المحدد والمركز غير مسؤول عن فقد الطالب لأي عرض دراسي بسبب السفر

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
أعلن مركز القبول الموحد أمس نتيجة الفرز الثاني للعام الأكاديمي (2018 /2019م)، حيث قام بالتواصل مع الطلبة المقبولين عن طريق الرسائل النصية ليبدأوا استكمال تأكيد قبول البرنامج (التخصص) المعروض عليهم ابتداء من يوم أمس وحتى 18 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الثانية ظهراً وسيتم سحب البرنامج (التخصص) من الطالب تلقائياً في حالة عدم تأكيد قبوله للتخصص المعروض عليه خلال الفترة المحددة.
وقال مركز القبول الموحد: على الطالب الذي يحصل على عرض جديد في الفرز الثاني بمؤسسة أخرى غير التي قبل بها سابقا اعتماد مقعد الفرز الثاني ومن ثم عليه سحب أوراقه من المؤسسة الأولى التي قبل فيها بـ (الفرز الأول) واستكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسة المقبول بها في الفرز الثاني.
أما الطالب الذي حصل على عرض جديد في الفرز الثاني في (نفس المؤسسة المقبول بها سابقاً) عليه أولا اعتماد مقعد الفرز الثاني ومن ثم عليه التوجه إلى قسم القبول والتسجيل بذات المؤسسة وإبلاغهم بحصوله على عرض جديد حتى يستكمل إجراءات التسجيل فيه.
وأشار المركز إلى أن الطالب الذي يرغب في الانتقال من مؤسسة تعليم عال لمؤسسة تعليم عال أخرى أو الانتقال من تخصص لتخصص آخر بعد انتهاء المركز من جميع عمليات الفرز عليه التواصل مع المؤسسة الراغب في الانتقال إليها مباشرة وفق الأنظمة المتبعة لديهم دون الرجوع لمركز القبول الموحد بهذا الخصوص.
وأكد مركز القبول الموحد على أن السفر لا يعد سببا في عدم القيام بأي إجراء في الوقت المحدد له والمركز غير مسؤول في حالة فقد الطالب لأي عرض دراسي بسبب السفر.
وشدد المركز على أنه في حالة عدم تأكيد الطالب لقبول البرنامج (التخصص) المعروض عليه في الفترة المحددة من يوم أمس 10 سبتمبر الجاري ولغاية يوم 18 سبتمبر وفي تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السلطنة سيسحب البرنامج (التخصص) من الطالب تلقائياً.
وناشد مركز القبول الموحد الطلبة ضرورة متابعة المواعيد المحددة لاستكمال إجراءات التسجيل وتقديم الأوراق الثبوتية بالمؤسسة التعليمية التي قبل الطالب فيها حيث إن تأخر الطالب عن المواعيد المحددة سيؤدي إلى حرمانه من المقعد الدراسي.
وبين المركز أنه في حالة استكمال كافة إجراءات القبول بالمؤسسة المقبول فيها الطالب فإنه ستصل رسالة قصيرة تفيد بذلك وعلى الطالب عدم مغادرة المؤسسة إلا بعد استلام الرسالة النصية أو الرجوع إلى نظام القبول للتأكد من حالة تسجيل الطالب.
ونصح مركز القبول الموحد طلبة الضمان الاجتماعي والحاصلين على بعثة داخلية بأنه يجب عليهم وضع رقم الحساب البنكي الخاص بهم في وصلة (مشاهدة وقبول العرض) في نظام القبول الإلكتروني.

إلى الأعلى