الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / إقبال كبير في التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بالبريمي وصحار
إقبال كبير في التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بالبريمي وصحار

إقبال كبير في التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بالبريمي وصحار

البريمي ـ من سلطان اليحيائي: صحار ـ الوطن:
أقيمت أمس التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الحالية الـ (28) في محطتها الخامسة وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بولاية صحار والتي ستستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر الجاري.
وقد استمعت اللجنة ـ التي تكونت من خميس الغداني وسليمان الجابري وأحمد السيابي بالاضافة الى يوسف السديري العضو الاعلامي والإداري بالمسابقة ويوسف البلوشي المسؤول الفني للمسابقة ـ الى المتسابقين من مركزي صحار وشناص، وبلغ عددهم (150) متسابقاً ومتسابقة وذلك خلال فترتين صباحية ومسائية.
حيث تأتي هذه المحطة بعد أربع جولات للتنافس شهدتها بدأت من محافظة مسندم وبعدها كان التقييم في محافظة ظفار، والمحطة الثالثة التي سبقت البريمي كانت محافظة جنوب الباطنة وقبلها امس الأول في محافظة البريمي.
من جهة اخرى زارت اللجنة أمس الاول مركز البريمي وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بمحافظة البريمي.
وشهدت المسابقة مشاركة (41) متسابقاً ومتسابقة وسط تنافس كبير بين المتسابقين من كلا الجنسين.
وقال يوسف بن محمد البلوشي المسؤول الفني للمسابقة: إن محافظة البريمي لهذا العام تشهد تنافساً كبيراً من حيث مستوى الأداء والإقبال وكذلك مشاركة كبيرة لما دون سن العاشرة، وكان التنافس حاضراً على الفترتين الصباحية والمسائية وقد لمسنا تعاوناً كبيراً من قبل القائمين على المسابقة بالمحافظة وتطور المستوى للمشاركين مقارنة بالعام الماضي.
كما التقت (الوطن) ببعض المتسابقين، حيث قال المتسابق أحمد بن خليفة النعيمي من مركز البريمي والمشارك بالمستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً: إن المسابقة تعتبر تشجيعاً وحافزاً لحفظة كتاب الله ودافعا للمشاركة، مشيراً إلى أنه كان لي مشاركة حفظ 24 جزءاً من القرآن خلال عام 2008، مما شجعني على المشاركة بمستوى أكبر خلال العام الحالي.
أما المتسابقة سلمى بنت سعود الحراصية المشاركة في المستوى الخامس فتقول: إن هذه المسابقة لها دور كبير لتوسيع مداركنا كطلاب في المدارس وتعلم القرآن الكريم وتجويدة ناهيك عن بث روح التنافس الشريف.
جدير بالذكر أن هذه المسابقة ياتي تنظيمها على مستوى السلطنة انسجاماً مع التفاني في خدمة القرآن الكريم وتكريم أهله وتزيز أواصر التعارف والتعاون على البر والتقوى بين الشباب المسلم.

إلى الأعلى