السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : القوات الحكومية تعلن التقدم باتجاه الكيلو 16 بالحديدة
اليمن : القوات الحكومية تعلن التقدم باتجاه الكيلو 16 بالحديدة

اليمن : القوات الحكومية تعلن التقدم باتجاه الكيلو 16 بالحديدة

صنعاء ـ د.ب.أ: واصلت القوات الموالية للحكومة المعترف بها في اليمن تقدمها الميداني باتجاه الكيلو 16 بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.
وقال مصدر من ألوية العمالقة للمركز الإعلامي للقوات المسلحة “إن قوات الجيش تواصل التقدم باتجاه الكيلو (16) الاستراتيجي، الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة الحديدة، بعد أن تمكنت خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة تقدر بنحو 12 كم”.
وأوضح المصدر، أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة.
وأضاف أن العملية العسكرية متواصلة بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، حيث شنت المقاتلات غارت مركزة استهدفت تعزيزات ومواقع متفرقة لجماعة أنصار الله المتمركزة في الكيلو (16) وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح.
وأشار المصدر إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف جماعة أنصار الله ، فيما تمكن رجال الجيش من أسر عدد من عناصرها بينهم قيادات ميدانية.
وفي وقت سابق أشار المواطنون اليمنيون في الحديدة إلى تصاعد الأوضاع العسكرية داخل المدينة الأسبوع الجاري، “مع وجود عدد متزايد من نقاط التفتيش والخنادق والحواجز الأسمنتية التي تم تركيبها في جميع أنحاء المدينة، ولكن يبقى معظم السكان داخل منازلهم في محاولة لحماية أنفسهم”، حسبما أفاد المجلس النرويجي للاجئين في اليمن في بيان.
وأضاف البيان أن استمرار التوتر في محافظة الحديدة وحولها، يمنع عودة عشرات الآلاف من سكان المدينة، متابعا “الأشخاص الذين بقوا في الحديدة أفادوا أن أكثر من نصف الأنشطة التجارية والخدمات والمتاجر قد أغلقت، بما في ذلك واجهات كاملة للمحلات التجارية والمتاجر التي أٌغلقت بعد مغادرة أصحابها المدينة”.

إلى الأعلى