Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

سليمان المعمري ومنى السليمية يشاركان في ملتقى الشارقة للسرد بالمغرب

يشتمل على تقديم شهادات وقراءت قصصية ويناقش عدة محاور
الدار البيضاء ـ العمانية :
يشارك كلّ من القاص سليمان المعمري والدكتورة منى السليمية في فعاليات ملتقى الشارقة للسرد الذي تنطلق دورته الخامسة عشرة في 18 سبتمبر الجاري في المكتبة الوطنية بمدينة الرباط في المملكة المغربية. وبحسب عبدالله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، فإن تنظيم هذه التظاهرة في الرباط، جاء لتعزيز التعاون الثقافي العربي، وذلك بعد أن نجحت تجربة إقامة الدورة السابقة للملتقى في مدينة الأقصر المصرية. ويستضيف الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام، أدباء وكتّاب من الدول العربية ومن المهجر. وتناقش جلساته عناوين ومحاور أبرزها: “الرواية الجديدة: تحولات وجماليات الشكل الروائي” ، “الرواية والخصوصية الثقافية” ، “جماليات الرواية الجديدة”، “تطور التقنيات الروائية”، “تقنيات الشكل الروائي”، “الرواية بين حدود النوع والفنون الأخرى”، “الرواية التفاعلية”، “الظواهر الجديدة في الرواية العربية”.
ويشتمل الملتقى على تقديم شهادات وقراءات قصصية للمشاركين، ومنهم بالإضافة إلى سليمان المعمري و منى السليمية: علي أبو الريش وإبراهيم مبارك ود. فاطمة البريكي (الإمارات)، د.سعيد يقطين ود.عبداللطيف محفوظ ود.يوسف الفهري ود.رشيد الأدريسي (المغرب)، د. حسين حموده وناصر عراق ود.سهير المصادفة (مصر)، د.فهد حسين (البحرين)، د.معجب العدواني (السعودية)، د.محمد الحسن المصطفى ود.جمال ولد الخليل (موريتانيا)، د.إبراهيم السعافين (الأردن)، منصور الصويم (السودان)، د.فاطمة يوسف العلي (الكويت)، د. ضياء الكعبي (البحرين).
كما يشارك في الملتقى أدباء مستعربون، هم: /ايزابيلا كاميرا (إيطاليا)، باربارا ميخالاك (بولندا)، ديمتري ميكوليسكي (روسيا)، فرانشيسكا كراو (إيطاليا)، هارتموت فاندرش (ألمانيا). ومن الأدباء العرب المغتربين يشارك: د.حاتم الصكر (أمريكا)، عبدالعزيز بركة ساكن (النمسا)، د.محمود العزاني (بريطانيا).


تاريخ النشر: 11 سبتمبر,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/282365

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014