Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

“شل” تعزز جهودها بمجال الطاقة الشمسية بجنوب الباطنة

Screen Shot 2018-09-11 at 6.47.02 PM

مسقط ـ (الوطن):
تواصل شركة شل للتنمية عُمان جهودها في مجال استخدام الطاقة الشمسية في السلطنة حيث أعلنت مؤخرا عن إضافة مدرستين جديدتين في محافظة جنوب الباطنة إلى مشروعها “الطاقة الشمسية للمدارس”. وللمرة الأولى، استخدمت الشركة ألواح الطاقة الكهروضوئية ثنائية الوجه في هاتين الإضافتين الجديدتين في كل من مدرسة العصماء بنت الحارث للإناث، ومدرسة كعب بن برشة للذكور، حيث تعملان الآن بالطاقة الشمسية. وجاء ذلك في إطار مبادرة الاستثمار الاجتماعي “هدية شل للوطن” والتي تتضمن تغطية متطلبات المدارس من الطاقة وتهدف إلى زيادة وعي الجيل القادم حول أهمية استخدام مصادر الطاقة المتجددة.
وقالت منى بنت سعيد الشكيلية، مدير عام العلاقات الخارجية والاستثمار الاجتماعي في شركة شل للتنمية عُمان: لا تقتصر مزايا مشروع الطاقة الشمسية للمدارس في جعل مدارس السلطنة صديقة للبيئة فحسب بل تساهم أيضا في تخفيض تكاليف تشغيلها. كما أن هذه المبادرة ستوفر مصدرا طويل الأجل للطاقة سيعود بالنفع على الأجيال الحالية والمستقبلية.
وأضافت: أتاح لنا هذا المشروع المجال لرفد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية بمنصة تزخر بالفرص وتقدم لهم التدريب والتوجيه اللازم لتطوير أعمالهم. ونتيجة لذلك، سنتمكن من المساهمة دفع عجلة نمو قطاع الطاقة الشمسية في السلطنة وزيادة مستوى وعي الطلاب والمجتمع بأكمله حول مسيرة تحول الطاقة، فضلاً عن المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وايجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأضافت الشكيلية: من خلال هذا المشروع، نؤمن بأننا نلعب دوراً إيجابياً في قطاع الطاقة المتجددة ومسيرة تحول الطاقة بالسلطنة. ونبذل كافة جهودنا من أجل توفير حلول مبتكرة للطاقة المتجددة بما يعود بالنفع على السلطنة.
بدوره قال الدكتور فراس العبدواني، الرئيس التنفيذي لشركة حسام للتقنية: نفتخر بإضافة نجاح جديد إلى سجل إنجازات المشروع من خلال تزويد هذه المدراس بالطاقة وتنفيذ هذا الجزء من المشروع باستخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية ثنائية الوجه للمرة الأولى بالسلطنة. وكوننا إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العُمانية، فإننا نسعى إلى مواصلة تعاوننا المثمر مع شركة شل للتنمية عُمان لإيجاد استثمار طويل الأمد بالسلطنة من خلال استخدام الطاقة الشمسية.


تاريخ النشر: 12 سبتمبر,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/282448

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014