الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يواصل التقدم في الجروف الصخرية لتلول الصفا
الجيش السوري يواصل التقدم في الجروف الصخرية لتلول الصفا

الجيش السوري يواصل التقدم في الجروف الصخرية لتلول الصفا

دمشق ـ (الوطن):
واصلت وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها بإسناد من سلاحي الطيران والمدفعية في ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في منطقة تلول الصفا في بادية السويداء آخر معاقل التنظيم التكفيري موقعة في صفوف الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.
ونفذ سلاحا الطيران والمدفعية رمايات مركزة ضد أوكار وتحصينات إرهابيي داعش في منطقة تلول الصفا بعمق بادية السويداء الشرقية ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.
وتزامنت الغارات الجوية والقصف المدفعي مع مواصلة وحدات الجيش العاملة في المنطقة تقدمها في عمق الجرف الصخري المتاخم لتلول الصفا وسط اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش الذين يحاولون استغلال طبيعة المنطقة وتكوينها البازلتي المعقد بما يحويه من كهوف ومغاور وجحور واتخاذها اوكارا للاختباء من ضربات الجيش الذي ينفذ عملياته وفق تكتيك مدروس يتلاءم وطبيعة المنطقة ووعورتها الأمر الذي ضيق الخناق على إرهابيي التنظيم وأوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وكانت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة حققت تقدما كبيرا في عمق الجروف الصخرية في منطقة تلول الصفا وسيطرت على مساحات جديدة خلال الايام القليلة الماضية وسط حالة انهيار وفرار لإرهابيي داعش باتجاه العمق مترافقا مع تعزيز الجيش انتشاره وتثبيت نقاط متقدمة في إطار العملية العسكرية المتواصلة لتطهير كامل بادية السويداء الشرقية من الإرهاب.
إلى ذلك بدأ ممثلو الدول الضامنة لمسار استانا روسيا وايران وتركيا مباحثات في جنيف مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا حول مستجدات الأوضاع في سورية.
وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية ان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرينتييف يمثلان الجانب الروسي في هذه المباحثات.
وكانت الدول الضامنة ودي ميستورا عقدوا أمس الأول لقاءات ثنائية تحضيرية مع دي ميستورا.
يذكر أن لافرينتييف قال انه سيجرى والوفد الدبلوماسي المرافق سلسلة من اللقاءات حول سوريا في جنيف يومي الـ10 والـ11 من سبتمبر الحالي معربا عن تفاوءله بنتائج هذه اللقاءات.
وأكد البيان المشترك لقمة الدول الضامنة لمسار أستانا التي عقدت في طهران يوم الجمعة الماضي الالتزام بوحدة وسيادة الأراضي السورية والاستمرار في محاربة الارهاب وباهداف ومبادىء ميثاق الأمم المتحدة.
في غضون ذلك كشفت وزارة الدفاع الروسية عن معلومات موثوقة تؤكد بدء المجموعات الإرهابية تصوير مشاهد لهجوم كيميائي مفبرك في مدينة جسر الشغور بريف إدلب لاتهام الجيش السوري بارتكابه.
وأشارت الوزارة إلى أن التسجيلات المصورة للهجوم الكيميائي المزعوم ستسلم لوسائل الإعلام امس مؤكدة وصول فرق تصوير لقنوات شرق أوسطية وقناة أميركية إلى مدينة جسر الشغور لتصوير الهجوم الكيميائي المزعوم.

إلى الأعلى