السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / رافد سياحي يعزز منتجات متعددة

رافد سياحي يعزز منتجات متعددة

تحمل الطبيعة العمانية المتفردة على مستوى العالم العديد من المقومات التي تعزز من السياحة الجيولوجية فاتحة المجال أمام منتجات سياحية متعددة.
فالسلطنة تتمتع بطبيعة جيولوجية مميزة بحكم موقعها الجغرافي .. فالجبال والعيون والكهوف والتشكيلات الصخرية تجعل من السلطنة قبلة للعديد من الزوار بما تتمتع بها من تباين واختلاف في التضاريس والمناخات وعوامل الطبيعة التي نحتت منها لوحات بيئية في غاية الإبداع والثراء.
فدراسة الطبيعة الجيولوجية تعزز من السياحة العلمية والتي تستقطب الباحثين من مختلف العلوم التي تعنى بالبيئة ومكونات التربة والحياة البحرية.
كما أن تنوع التضاريس يفتح آفاقا لسياحة المغامرات والتخييم لدى من يحبون الاستمتاع بجماليات الطبيعة وتسلق الجبال وهبوط الأودية.
كذلك فإن امتداد شواطئ السلطنة وما تحمله من روعة وجماليات يشجع عشاق رياضات الغطس والسباحة والصيد.
وإذا كانت الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة السياحة قد عملت على إيلاء الاهتمام بتنشيط وإثراء الجانب الجيولوجي عبر عدد من المشاريع والتي منها مشروع المرشد الآلي للمسارات الجيولوجية والذي يهدف إلى رفع مستوى التثقيف البيئي والسياحي للشرائح السياحية المختلفة.. فإن هذا الاهتمام ينبغي أن يمتد إلى تكثيف الترويج لما تتمتع به السلطنة من مقومات جيولوجية.
فهناك العديد من الأفكار المبتكرة في هذا الشأن منها تكاتف مختلف الجهات لتنظيم ندوات ورحلات علمية لاستكشاف الطبيعة الجيولوجية ومنها أيضا إقامة مسابقات رياضية ومسابقات في المغامرات للتعريف بهذه المقومات والترويج لها.

المحرر

إلى الأعلى