الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استعراض المزايا الاستثمارية بـ “اقتصادية الدقم” أمام رجال الأعمال في أوساكا اليابانية
استعراض المزايا الاستثمارية بـ “اقتصادية الدقم” أمام رجال الأعمال في أوساكا اليابانية

استعراض المزايا الاستثمارية بـ “اقتصادية الدقم” أمام رجال الأعمال في أوساكا اليابانية

أوساكا (اليابان) ـ (الوطن):
استعرضت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس مزاياها الاستثمارية أمام رجال الأعمال في مدينة أوساكا اليابانية في المحطة الثانية من الحملة الترويجية الآسيوية “استثمر في الدقم” التي تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتشمل اليابان وكوريا والصين.
وتأتي هذه الحملة ضمن جهود الهيئة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية كما تأتي بعد أن نظمت في الأشهر الماضية ندوات تعريفية عن المنطقة في عدد من محافظات السلطنة.
وقال ريجي فيرمولين الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم: إن المنطقة تمتلك جميع مقومات الاستثمار سواء من خلال موقعها الجغرافي على المحيط الهندي أو من خلال التسهيلات والحوافز التي تقدمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
وأضاف في الندوة التعريفية التي عُقدت في أوساكا: إن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية المشجعة للمستثمرين، مشيرا في هذا الصدد إلى مكونات المنطقة وما تضمه من مشاريع متنوعة.
وأوضح أن ميناء الدقم يتمتع بموقعه الاستراتيجي على خطوط الملاحة العالمية الأمر الذي يسهل على هذه الخطوط استخدام الميناء محورا رئيسيا في حركتها بين الشرق والغرب.
وخلال العرض المرئي الذي قدمه خلال الندوة حيث الشركات اليابانية على استخدام ميناء الدقم في عملياتها التجارية، مؤكدا أن الخطوط الملاحية التي تستخدم الميناء سوف تحقق توفيرا في الوقت نظرا لموقع الميناء على بحر مفتوح.
وشهدت الندوة عددا من العروض المرئية الأخرى، حيث قدم مهنا السناني تنفيذي ترويج استثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” عرضا مرئيا عن المناخ الاستثماري بالسلطنة، وقال: بأن السلطنة تتميز بتنوع المناطق الاستثمارية، فبالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم توجد هناك عدد من المناطق الأخرى كالمنطقة الحرة في صحار والمنطقة الحرة في صلالة ومنطقة المزيونة الحرة والمناطق الصناعية التي تديرها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بالإضافة إلى واحة المعرفة مسقط المخصصة للاستثمارات في قطاع تقنية المعلومات، موضحا أن هذا التنوع في المناطق الاستثمارية يقدم العديد من الخيارات أمام المستثمرين، مؤكدا الدور الذي تقوم به “إثراء” في تشجيع رجال الأعمال على الاستثمار في السلطنة والتسهيلات التي تقدمها لهم.
بدورها قدمت آمنة الشرجي من دائرة التخطيط الحضري بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عرضا مرئيا عن الهيئة تطرقت فيه إلى الحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين والمشاريع التي تشهدها المنطقة والاستثمارات والمشاريع التي استقطبتها الهيئة خلال السنوات الماضية كالمدينة الصناعية الصينية ومصفاة الدقم التي تقام باستثمارات مشتركة من السلطنة ودولة الكويت ومشروع تصنيع الحافلات التي يقام باستثمارات من السلطنة ودولة قطر والعديد من المشاريع الأخرى.

إلى الأعلى