الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في المعرض العالمي للاتصالات 2018

السلطنة تشارك في المعرض العالمي للاتصالات 2018

مسقط ـ “الوطن”:
شاركت السلطنة ممثلة في هيئة تقنية المعلومات في المعرض العالمي للاتصالات 2018 الذي ينظمه الاتحاد العالم للاتصالات خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري في ديربان في جنوب أفريقيا تحت شعار “الابتكار من أجل التنمية الرقمية الأذكى”.
ويجمع المعرض الحكومات والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التقنية لعرض حلول مبتكرة، كما يساهم المعرض في التواصل وتبادل المعارف ومناقشة الخبراء.
وتتصدر برنامج المنتدى جلسات تتناول مواضيع أساسية في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، أبرزها: التقنية الرقمية للجميع، والانتقال المباشر إلى تكنولوجيات الجيل الخامس (5G)، وشركات الاتصالات المستقبلية، وإعادة التفكير في النطاق العريض، وكذلك زيادة مشغلي الشبكات الافتراضية المتنقلة (MVNO) ، والذكاء الاصطناعي.
كما تضمنت مشاركة السلطنة تقديم ورقة تناولت موضوع الهوية الإلكترونية ودورها في أهداف التنمية المستدامة بوجه عام؛ حيث استعرض يحيى بن سالم العزري، مدير المركز الوطني للتصديق الإلكتروني بهيئة تقنية المعلومات تجربة السلطنة في إنشاء منظومة متكاملة للهوية الالكترونية الوطنية ضمن مشروع التصديق الإلكتروني والتحديات التي صاحبت تنفيذ المشروع.
وتأتي ورقة العمل ضمن جلسة نقاشية Discussion Panel تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في الهوية الإلكترونية من مختلف دول العالم وتناولت الجلسة: نجاح السلطنة وتمكنها من ربط الخدمات الحكومية الإلكترونية بمنظومة الهوية الإلكترونية الوطنية مما أدى إلى تسهيل الخدمات الإلكترونية للمواطن والمقيم ودور ذلك في تطوير الاقتصاد المبني على المعرفة والتشريعات والقوانين الخاصة بالهوية الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني، وكذلك دور مزودي الهوية الإلكترونية (شرطة عمان السلطانية وشركتي الاتصالات عمانتل وأوريدو) وكيف نجحت السلطنة في التكامل معهم لتوفير الهوية الإلكترونية للمواطن والمقيم بكل سهولة ويسر .. كما تناولت الجلسة دور الهوية الإلكترونية الوطنية في رفع مستوى الأمن والثقة وتوفير الحماية في التعاملات الالكترونية والحد من حالات إساءة الاستخدام وطرق الاحتيال، وكذلك الحفاظ على البيانات الشخصية وضمان سريتها في السلطنة، وأيضا الخدمات الإلكترونية التي تعتمد اعتماداً تاماً على الهوية الإلكترونية وعدد المعاملات التي تمت باستخدام الهوية الإلكترونية.

إلى الأعلى