الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / أستراليا تعرض استقبال 4400 لاجئ من سوريا والعراق

أستراليا تعرض استقبال 4400 لاجئ من سوريا والعراق

سيدني ـ ا.ف.ب: عرضت أستراليا استضافة نحو 4400 شخص من الفارين من وجه العنف في العراق وسوريا، بحسب ما أفاد وزير الهجرة سكوت موريسون مضيفا ان الأماكن لهم اصبحت متوفرة بعد النجاح في وقف قوارب اللاجئين غير الشرعيين.
وتوقف وصول قوارب اللاجئين منذ ان اعلنت استراليا انها سترفض استقبال اي لاجئين يصلون في قوارب غير شرعية وسترسلهم بدلا من ذلك الى بابوا غينيا الجديدة وناورو في المحيط الهادئ.
واضاف ان “سياسات الحكومة .. انقذت حياة الناس في البحر، كما انها اتاحت مزيدا من الاماكن للاجئين ضمن برنامجها الانساني المخصص للاكثر حاجة وضعفا في العالم”.
واوضح الوزير انه سيتم تخصيص 2200 مكان على الأقل للعراقيين بما يشمل اعضاء الاقليات الدينية والعرقية الفارين من وجه القتال في شمال العراق.
واضاف ان الحكومة “خصصت كذلك 2200 مكانا على الاقل للسوريين بمن فيهم من يعيشون في اوضاع صعبة في دول مثل لبنان”.
وتقبل استراليا 13750 شخصا في اطار برنامجها الانساني للاجئين سنويا، وقال موريسون ان الحكومة ستضمن قبول 11 الف من هؤلاء المحتاجين الى التوطين من خارج البلاد.
واضاف ان “هذه الحكومة اوضحت ان الاولوية في البرنامج الانساني يجب ان تعطى لمن ينتظرون خارج البلاد دخول استراليا ضمن عملية نظامية”.
والعام الماضي استقبلت استراليا اكثر من الف لاجئ من سوريا واكثر من 2000 من العراق و2754 من افغانستان واكثر من 1800 من بورما.

إلى الأعلى