الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / 3 شهداء في جمعة (المقاومة خيارنا) بغزة والاحتلال يحاصر الخان الأحمر
3 شهداء في جمعة (المقاومة خيارنا) بغزة والاحتلال يحاصر الخان الأحمر

3 شهداء في جمعة (المقاومة خيارنا) بغزة والاحتلال يحاصر الخان الأحمر

القدس المحتلة ـ الوطن:
استشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات برصاص الاحتلال في الجمعة الخامسة والعشرين من مسيرات العودة والتي أطلق عليها اسم “المقاومة خيارنا” وذلك على حدود قطاع غزة ودولة الاحتلال. يأتي ذلك في وقت حاصرت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وأغلقت الطرق الفرعية المؤدية إليها.
وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن المواطن الفلسطيني محمد شقورة 21 عامًا استشهد إثر إصابته بطلق ناري في الصدر شرق البريج بالمحافظة الوسطى ليرتفع عدد الشهداء إلى 3 وذلك بعد استشهاد الطفل شادي عبد العزيز محمود عبد العال (12 عامًا) في جباليا والشاب هاني رمزي عفانة (30 عامًا) في خان يونس. وأكد القدرة إصابة 30 مواطنًا فلسطينيًّا برصاص الاحتلال تم إحالة 20 منها للمستشفيات من بين الإصابات 11 إصابة بالرصاص وتم تجسيل انتهاكين ضد الطواقم الطبية أصيبت خلالها مسعفة. وتمكن عدد من الشبان من اجتياز السلك الفاصل في منطقة ملكة شرق غزة، حيث قابلتهم قوات الاحتلال بإطلاق كثيف للرصاص.
في سياق آخر، قامت جرافات تابعة لجيش الاحتلال، صباح أمس بإغلاق الطرق الموصلة إلى قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وتصدى لها المقاومون الفلسطينيون الموجودون في القرية، واشتبكوا مع قوات الاحتلال التي اعتدت على عدد منهم. واعتقلت قوات الاحتلال 3 منهم ومتضامنًا أجنبيًّا خلال قمع جنود الاحتلال المتواجدين ممن حاولوا منع إغلاق الطرق.

إلى الأعلى