الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: البشمرجة تستعيد السيطرة على سد الموصل
العراق: البشمرجة تستعيد السيطرة على سد الموصل

العراق: البشمرجة تستعيد السيطرة على سد الموصل

مدعومة بالطيران الأميركي
بغداد ـ وكالات: استعادت قوات البشمرجة الكردية مدعومة بالطيران الحربي الأميركي، السيطرة على سد الموصل العملاق الذي استولى عليه مسلحون في وقت سابق، في حين يشن مقاتلون عشائريون في الأنبار هجوما على مواقع تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وقال المسؤول في أكبر الأحزاب الكردية علي عوني “تمت استعادة السيطرة بشكل كامل على سد الموصل” مشيرا إلى أن المعارك تدور في منطقة تلكيف.
كما أكد ضابط في قوات البشمرجة ومسؤولون حزبيون آخرون أن قوات البشمرجة استعادت السد الذي يزود منطقة نينوى المجاورة بالكهرباء فضلا عن ري المزروعات.
في غضون ذلك، أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن طائراتها العسكرية وطائرات بدون طيار قصفت مقاتلي ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” بالقرب من سد الموصل لليوم الثاني على التوالي أمس.
وذكرت القيادة الأميركية الوسطى أن المقاتلات والقاذفات الأميركية والطائرات بدون طيار شنت 14 غارة بالقرب من سد الموصل.
وفي محافظة الأنبار يتواصل لليوم الثالث على التوالي، انضمام العشائر إلى القوات الأمنية للقتال ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
وتمكنت هذه العشائر التي زاد عددها عن 25 عشيرة من استعادة عدد من المناطق التي كانت خارج سلطة الدولة، بحسب مسؤول في الشرطة.
وقال قائد شرطة الأنبار اللواء الركن أحمد صداك الدليمي “تتواصل لليوم الثالث على التوالي عملية مساندة العشائر للقوات الأمنية في القرية العصرية وزنكورة إلى الغرب من الرمادي”.

إلى الأعلى