الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أميركا: عشرات المتظاهرين يتحدون حظر التجول

أميركا: عشرات المتظاهرين يتحدون حظر التجول

فيرجسن (الولايات المتحدة) ـ وكالات: تحدى عشرات المتظاهرين في وقت مبكر حظر التجول الذي دخل الليلة قبل الماضية حيز التنفيذ في مدينة فيرجسن (وسط الولايات المتحدة)، التي تشهد أعمال عنف منذ مقتل شاب من ذوي البشرة السوداء بأيدي شرطي.
وبرر حاكم ولاية ميزوري جاي نيكسون فرض حظر تجول اعتبارا من مساء السبت بحجة “الحفاظ على السلم” والتوصل إلى العدالة” من أجل تحديد ظروف مقتل الشاب مايكل براون.
لكن بعد دخول حظر التجول حيز التنفيذ عند منتصف ليل السبت /الأحد تجمع حوالي 200 شخص في المكان الذي قتل فيه الشاب براون في التاسع من أغسطس ورفضوا أن يتفرقوا.
واستعملت شرطة مكافحة الشغب المدججة بالأسلحة تدعمها ناقلات جند مصفحة الغازات المسيلة للدموع والقنابل الدخانية وهي تتقدم ببطء وسط المتظاهرين، ورغم ذلك لم تقع أعمال عنف.
وأعلن رون جونسون قائد شرطة المرور المكلف إرساء النظام بعد سحب هذه المهمة عن الشرطة المحلية المتهمة بارتكاب أعمال شنيعة، اعتقال سبعة أشخاص رفضوا مغادرة المكان.
وأوضح جونسون للصحفيين في منتصف الليل أن الشرطة توجهت إلى المكان بعد تلقيها معلومات تفيد أن شخصا على ما يبدو لا علاقة له بالتظاهرة أصيب برصاصة مشيرا إلى أن مسلحين اقتحموا مطعما ،كما تعرضت سيارة للشرطة إلى إطلاق نار.

إلى الأعلى