الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تنافس ومشاركة واسعة في ختام المسابقة العلمية العاشرة بالمضيبي

تنافس ومشاركة واسعة في ختام المسابقة العلمية العاشرة بالمضيبي

تناولت تاريخ دولة اليعاربة

المضيبي ـ الوطن:
اختتمت أمس بولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية المسابقة العلمية العاشرة والتي تقام تحت مظلة نادي المضيبي الرياضي وذلك بإقامة التصفيات النهائية للمسابقة. رعى الفعالية سعادة خالد بن يحيى الفرعي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي بحضور أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس مجلس إدارة نادي المضيبي الرياضي ومديري مدارس الولاية وأولياء أمور الطلبة والمهتمين بالمسابقات العلمية. حيث شهد نهائي المسابقة الذي أقيم بمقر النادي تتويج فريق المضيبي وحصول فريق لزق على المركز الثاني وفريق سناو على المركز الثالث. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى والقائمين على المشاركة في الاحتفال.
وحول المسابقة قال خالد بن أحمد الطوقي المشرف على المسابقة: إن المسابقة العلمية بولاية المضيبي انطلقت في سنة 1428 هـ، الموافق 2006م وذلك بإشراف من مكتبة المضيبي الأهلية وبمشاركة ثلاث فرق من مركز الولاية المضيبي، وفي عام 1433 هـ، الموافق 2011م تبنى نادي المضيبي الرياضي المسابقة تحت مظلة اللجنة الثقافية أنا ذاك اللجنة الشبابية حالياً وأصبحت المسابقة تشمل جغرافية ولاية المضيبي بمختلف قراها ونياباتها، وأشار الطوقي بأن المسابقة تهدف إلى غرس حب القراءة في نفوس الطلبة، وإذكاء روح التنافس العلمي بينهم وتزويدهم بالمعارف والمعلومات التي تهمهم في أمور دينهم وديناهم، كما آنها فرصة مناسبة للتعارف بين أبناء الولاية.
وأختتم المشرف على المسابقة العلمية بولاية المضيبي بأن القائمين على المسابقة يأملون أن يحققوا الغايات منها وإخراج جيل واع متسلح بسلاح العلم والمعرفة ومستعد لخدمة دينه ووطنه.
الجدير بالذكر بأن المسابقة العلمية بولاية المضيبي في نسختها العاشرة بدأت بالتصفيات الأولية في الثاني عشر من يوليو الماضي حيث استهدفت الطلبة المشاركين الذين أنهوا الصف السادس وحتى الصف الحادي عشر وأقيمت التصفيات الأولية في كل من مركز الولاية المضيبي ونياباتي سمد الشأن وسناو، وقد بلغ عدد المشاركين بالمسابقة (88) طالباً، شكلوا (22) فريقاً بواقع أربعة طلبة بكل فريق، حيث خصص في هذا العام موضوع المسابقة ليتناول تاريخ دولة اليعاربة التي حكمت عمان قرابة (130) سنة .

إلى الأعلى