الخميس 18 أكتوبر 2018 م - ٩ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة فيتريو تقدم عرضا للموسيقى التايلاندية الكلاسيكية في كتارا

فرقة فيتريو تقدم عرضا للموسيقى التايلاندية الكلاسيكية في كتارا

الدوحة ـ “الوطن”:
مدًّا لجسور التواصل والانفتاح على مختلف الثقافات والشعوب، نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مؤخرا في مسرح الدراما، عرضا موسيقيا كلاسيكيا من تايلاند حضره كل من سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا الذي قال إن هذا العرض الموسيقي يشكل جسرا للتعرف على جانب من جوانب الثقافة التايلاندية العريقة والثرية.
وكان الجمهور قد تفاعل مع مختلف المعزوفات التي قدمتها فرقة فيتريو للموسيقى الكلاسيكية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفرقة تتكون من ثلاثة أشقاء؛ الدكتور أكروات سرينارونج (الأخ الأكبر ) عازف كمان، منتج موسيقي ومؤلف الفرقة الموسيقية، حيث حازت موهبته على العديد من الجوائز سواء في بلده الأم أو في الخارج، كما كان أول من تلقى منحة الأميرة غالياني فادهانا للموسيقى الكلاسيكية، وهو أول عازف كمان تايلاندي حاصل على درجة الدكتوراه في الموسيقى، وأول تايلاندي يعزف في قاعة كارنيجي.
وقد سار على دربه شقيقتاه الصغيرتان، كانياباس تشايانوات وأريا سرينارونغ. وقد جذبت عروضهم اعجاب الجمهور في تايلاند و خارجها حيث نجح هذا الفريق في المزج بين الموسيقى التايلاندية التقليدية وموسيقات مختلفة من ثقافات متنوعة، وهو ما جعلهم يتميزون بأسلوب موسيقي خاص بهم يقدم الموسيقى التايلاندية بواسطة الالات الكلاسيكية.

إلى الأعلى