الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير النفط والغاز يدشن مركز “بي بي” للتدريب التقني بمنطقة غلا الصناعية
وزير النفط والغاز يدشن مركز “بي بي” للتدريب التقني بمنطقة غلا الصناعية

وزير النفط والغاز يدشن مركز “بي بي” للتدريب التقني بمنطقة غلا الصناعية

يوفر بيئة تدريبية تطبق أفضل المعايير العالمية في مجال تأهيل الفنيين والتقنيين

مسقط ـ الوطن:
رعى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز صباح امس بمنطقة غلا الصناعية احتفال شركة بي بي عمان بتدشين مركز تدريب الفنيين التقنيين بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسئولين بوزارة النفط وشركة بي بي عمان.
ويوفر المركز الذي يديره معهد التدريب الوطني بيئة تدريبية تطبق أفضل المعايير العالمية لتأهيل الفنيين الشباب الذين يتم استقطابهم من الكليات التقنية لتطوير مهاراتهم وتشغيلهم كفنيين ومشغلين متخصصين.
وقال معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز عقب إفتتاحه المركز إن هناك اهتماما من الجميع لتطوير الموارد البشرية والتأكيد على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص بجانب تدريب الشباب العماني على العديد من التخصصات والمجالات التي يوفرها قطاع النفط والغاز.
وأضاف معاليه أن برنامج شركة بي بي لتطوير الفنيين يهدف للإستثمار في مهارات وقدرات العاملين العمانيين حيث يعتبر مشروع “خزان” مثالاً جيداً يحتذى به في مجال تطوير كفاءة الموارد البشرية في السلطنة بصورة عامة .
وأكد معاليه على أهمية وجود مثل هذه المراكز خاصة في ظل وجود أجهزة حديثة وعالمية في هذا المركز والذي يعتبر إضافة إلى قائمة انجازات الوزارة في مجال تأهيل الكوادر العمانية.
من جانبه قال ديف كامبل مدير عام شركة بي بي عمان في كلمته الافتتاحية إن شركة بي بي عمان ملتزمة بتطوير مواردها البشرية وتنمية الكوادر الوطنية عبر الإستثمار في الشباب العماني مضيفاً ان معهد تدريب الفنيين التقنيين يسهم في إنجاح هذه الخطط والجهود المبذولة والتي لم تكن لتتحقق لولا الدعم من قبل وزارة النفط والغاز .
ويهدف برنامج تطوير الفنيين الى تدريب كافة المشاركين وتأهيلهم للعمل كمتخصصين في المجالات الفنية الميكانيكية والكهربائية والإنتاجية وكفنيي أجهزة خلال الأعوام الأربعة القادمة كما يتضمن منهج السنة التأسيسية حلقات عمل تدريبية وحصصاً دراسية وتدريب في مجالات الصحة والسلامة والسلوك المهني بالإضافة للتدريب الفني.
تجدر الاشارة الى أن عشرين متدربا اتموا سنتهم التأسيسية في المعهد وبداوا مهامهم التدريبية في مواقع مشاريع شركة بي بي حول العالم كما تم إرسال إحدى المجموعات التي ضمت خمس متدربين الى مدينة سان خوان بولاية نيو مكسيسكو بأميركا لمدة ثلاثة أشهر لاكتساب خبرة عملية من خلال العمل مع شركة بي بي في أميركا الشمالية لاعمال الغاز. كما تم ابتعاث مجموعة اخرى مؤخرا للعمل في مرافق شركة بي بي التي تعمل في مجال البتروكيماويات في تيسايد بالممكلة المتحدة.

إلى الأعلى