الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ملتقى (مشروعي ابتكاري) يناقش العوائق والتحديات التي تواجه الشباب
ملتقى (مشروعي ابتكاري) يناقش العوائق والتحديات التي تواجه الشباب

ملتقى (مشروعي ابتكاري) يناقش العوائق والتحديات التي تواجه الشباب

صلالة ـ العمانية: أقيم امس بفندق كراون بلازا صلالة ملتقى (مشروعي ابتكاري) الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.
وألقى محمد بن أحمد السنح المشيخي عضو لجنة الموارد البشرية بفرع الغرفة بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى أهمية إقامة الملتقى لتسليط الضوء على بعض المواضيع التي تهم الشباب إلى جانب مناقشة العوائق والتحديات التي تواجه الشباب بالإضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر للخروج بمرئيات تخدم سوق العمل.
تضمن الملتقى تنظيم جلسة نقاشية بحضور سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة تحدث فيها عن اهتمام الحكومة بدعم المشاريع والابتكارات والفرص الاستثمارية لدى الشباب بالإضافة إلى سبل غرس ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لدى أصحاب وصاحبات الاعمال وتعزيز روح المبادرة في اكتشاف الفرص الاستثمارية المجدية.
كما تحدث خلال الجلسة النقاشية طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد أوضح من خلالها عن التعريف بصندوق الرفد وآلياته وبرامجه التمويلية التي تساهم في تمويل المشاريع وتعمل على دعمها وتطويرها مشيراً إلى دور الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إعداد المبتكرين لإدارة المشاريع وتحويل الأفكار الابتكارية إلى أعمال تجارية تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
يهدف ملتقى مشروعي ابتكاري إلى دعم المشاريع الاستثمارية لدى الشباب العماني القائمة على الابتكار والتطوير إلى جانب تهيئة بيئة مناسبة تنمي مهارات رواد الاعمال بالإضافة إلى تشجيع العنصر النسائي على تأسيس عمل تجاري خاص.
وفي الختام قام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة بتكريم المشاركين والجهات الداعمة والمساندة للملتقى.

إلى الأعلى