الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم سعد المرضوف يرعى ختام بطولة التقاط الأوتاد بصلالة
اليوم سعد المرضوف يرعى ختام بطولة التقاط الأوتاد بصلالة

اليوم سعد المرضوف يرعى ختام بطولة التقاط الأوتاد بصلالة

6 فرق تتنافس على اللقب

صلالة ـ من عوض دهيش:
يرعى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية مساء اليوم ختام بطولة التقاط الاوتاد التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية ضمن مهرجان صلالة السياحي بالتعاون مع مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وإدارة مهرجان صلالة السياحي 2014م وبرعاية شركة ريسوت للاسمنت وذلك على ميدان التقاط الاوتاد بجانب مركز البلدية الترفيهي بسهل اتين .
مشاركة دولية
حيث يشارك بالمسابقة 6 فرق وهي المنتخب الوطني لالتقاط الاوتاد والمنتخب القطري لالتقاط الاوتاد و فريق الخيالة السلطانية (أ) وفريق الخيالة السلطانية (ب) وفريق خيالة الحاشية السلطانية وفريق خيالة مدرعات سلطان عمان، حيث ستشتمل مسابقة الختام على اربعة اشواط منها شوطان للطابور الهندي التتابع شوط للسيف واخر للرمح بالاضافة الى شوطين لالتقاط حلقتين ووتد بالرمح .
فقرات متنوعة
يشهد حفل الختام عددا من الفقرات الممتعة مثل فقرة استعراض المهارات لفريق المهارات التابع لخيالة الحاشية السلطانية وعرضة الخيل بترديد القصائد الشعرية وقصائد شعرية غيرها من الفقرات المشوقة.
نتائج تنافسية
قال أحمد بن سيف العبري أمين الصندوق ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية ان البطولة منذ انطلاقتها تكللت بالنجاح المأمول خاصة مسابقة التقاط الاوتاد للفرق بالسيف والرمح وشهدت نتائج تنافسية بين الفرسان المشاركين في الفرق المشاركة وتمكن منتخبنا الوطني لالتقاط الاوتاد من الحصول على المركز الأول وتوشح بالميداليات الذهبية كذلك فريق مدرعات سلطان عمان والخيالة السلطانية الحاصلة على المراكز المتقدمة في المسابقة .
رسالة سياحية
واشار العبري إلى أن عدد المتابعين لهذه الرياضة اصبح في ازدياد ملحوظ وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على رسالتنا السياحية من خلال هذه البطولة قد وصلت إلى زوار المهرجان ونتطلع إلى زيادة عدد المتابعين لرياضة التقاط الأوتاد في الفترة القادمة من البطولة حتى نترك بصمة جميلة للأعوام القادمة إن شاء الله.

تنافس كبير
وأضاف: نتمنى لجميع الفرق التي لم يحالفها الحظ في المسابقات الماضية التوفيق في مسابقة ختام من هذه البطولة خاصة واننا شاهدنا التنافس الكبير بين الفرق المشاركة ورغبتها في تحقيق نتائج ايجابية مما ينذر بمنافسة حبية كبيرة قادمة.
بطولة مهمة
واردف ان البطولة تقام في اطار استعدادات المنتخب الوطني لاستحقاقات قادمة لذا فإن الاستعدادات مستمرة مؤكدا ان الفقرات الاستعراضية لمهارات الخيل التي قدمتها الخيالة السلطانية والتي تم ادخال فقرات جديدة بين اشواط السباق لاقت استحسانا وقبولا كبيرا من قبل المشاهدين سوف تستمر خلال السبقات المتبقية من البطولة .

إلى الأعلى