الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م - ٢٣ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / طاهرة فدا تشارك في سمبوزيوم تبليسي بجورجيا
طاهرة فدا تشارك في سمبوزيوم تبليسي بجورجيا

طاهرة فدا تشارك في سمبوزيوم تبليسي بجورجيا

مسقط ـ الوطن:
شاركت الفنانة العمانية طاهرة فدا في سمبوزيوم تبليسي بجورجيا، مع مجموعة من الفنانات التشكيليات العالميات، وبتنظيم من جماعة زي آرت التي تأخذ من دبي مقرا لها والتي تقدم مجموعة شاملة من حلول الفن الجمالي والاستثماري بما في ذلك تقييم الفنانين. هذه المشاركة الفنية تمثلت في ١١ فنانة من مختلف دول العالم، بما في ذلك السلطنة والكويت ومالطا والارجنتين وموريشيوس وباكستان وجنوب افريقيا والهند.
عن مشاركتها الفنية الدولية تقول الفنانة طاهرة فدا: سعدت جدا بهذه المشاركة الفنية والتي من خلالها تعرفت على فنون تشكلية عالمية، حيث التنوع الثقافي والبيئي والاجتماعي، كما إنني والفنانات المشاركات عملنا على نقل صورة الإنسان وثقافته وعراقة تراثه، ففي تبليسي بجورجيا هنا حكايات مغايرة في إيصال الصورة الفنية للمتلقي، يكفي أن تعرض أعمالك الفنية حسب خطط مدروسة في الشوارع الثقافية وبيعها للمارة بصورة مباشرة. وفي جورجيا هناك توجهات اجتماعية تقدّر الفن وتعمل على تداوله، فهي دولة عريقة ولها تاريخ طويل خاصة في التواصل مع الفنون الجميلة، فاحترام الفن ضمن أوليات الشعب لديهم كونه يشكل التبادل الثقافي ويوحد لغة الحوار.
وأضافت الفنانة طاهرة فدا: حاولت من خلال الكلمة التي ألقيتها في هذه الفعالية الفنية أن أقدم الفن التشكيلي العماني بصورة عامة ولوحاتي بصورة خاصة على إنها تقدم بلدي الحبيب عمان من خلال حكايات اللون ونبض ريشة الفن، فالفنان العماني عموما لا ينفصل عن بيئته التي دائما ما تكون حاضرة في أعماله البصرية، فهو ينطلق من التراث والأصالة، مرورا بما يعايشه المجتمع ويومياته التي تتقاطع بأفكارها حيث حب الوطن والسلام والوئام. لقد تعرفت على فنانات عالميات وقمت بتقديم الفن العماني بصورة أحسبها جميلة جدا.

إلى الأعلى