الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م - ٢٢ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / “ميتسيوي اليابانية ” تقدم دعما للجمعية العمانية للمعوقين
“ميتسيوي اليابانية ” تقدم دعما للجمعية العمانية للمعوقين

“ميتسيوي اليابانية ” تقدم دعما للجمعية العمانية للمعوقين

بقيمة 77 ألف ريال عماني
تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على قيادة السيارات وتوفير أجهزة تعويضية
تغطية ـ جميلة الجهورية:
وقعت الشركة اليابانية ميتسيوي آي آند بي ميدل إيست بي صباح أمس بديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع الجمعية العمانية للمعوقين لتمويل مشروع تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على قيادة السيارات وتوفير الأجهزة التعويضية والمعينة لذوي الإعاقة .
حيث قدمت الشركة تمويلا وقدره 77 ألف ريال عماني دعما منها وللمرة الثانية للجمعية وذلك بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بحضور عدد من المسؤولين .
وقع الاتفاقية من جانب الشركة الممولة نجيب بن محمد الحارثي المدير العام ومسؤول التشغيل بشركة ميتسيوي إي آند بي ميدل إيست بي في اليابانية فيما وقع يحيى بن عبدالله العامري رئيس الجمعية عن مجلس ادارة الجمعية العمانية للمعوقين .
وفي إطار هذه الاتفاقية أعرب معالي الشيخ وزير التنمية عن تثمينه لهذه الشراكة التي تؤكدها الشركة للمرة الثانية والتي يعدها دعما سخيا من شركات القطاع الخاص لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وأن دعم القطاع الخاص وخاصة الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز لجمعيات ذوي الإعاقة هو نوع من التكامل والدعم بين القطاع الحكومي والخاص للفئات المستهدفة .
وأشار إلى أن التوقيع يعتبر بمثابة دعوة للشركات للتعاون مع الجمعيات العاملة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة للتعاون والذي يعد من القطاعات التي في حاجة مستمرة لدعم مالي كبير لتقديم الرعاية والعناية وتوفير خدمات متكاملة ومتواصلة لتحقيق الدمج .
من جهته عبر يحيى بن عبدالله العامري رئيس الجمعية العمانية للمعاقين عن شكره وامتنانه للشركة الممولة على تبرعها السخي للعام الثاني على التوالي والذي يعزز من الشراكة والمسؤولية الاجتماعية بين القطاعين .
وأوضح أن الاتفاقية تغطي شراء سيارتين لتعليم القيادة لذوي الإعاقة لفرعي صحار وعبري التابعين للجمعية وتوفير أجهزة تعويضية ومعينة يستفيد منها حوالي 270 حالة .

إلى الأعلى