السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تبحث مع مجموعة شيفا العملاقة فرص الاستثمار بالدقم
هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تبحث مع مجموعة شيفا العملاقة فرص الاستثمار بالدقم

هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تبحث مع مجموعة شيفا العملاقة فرص الاستثمار بالدقم

جينان (الصين) ـ الوطن :
دعا معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مجموعة شيفا (SHUIFA ZHONGXING) للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها معاليه في مدينة جينان الصينية مع (XIAOJUN LIU) نائب الأمين العام للجنة الحزب ومدير عام مجموعة شيفا و(SHANG ZHIYONG) رئيس مجلس إدارة المجموعة.
وقدم مدير عام مجموعة شيفا عرضا مرئيا عن المجموعة واستثماراتها، وقال إن المجموعة المملوكة للدولة تعمل في عدد من القطاعات الرئيسية في الصين كما أن لها استثمارات خارجية، موضحا أن المجموعة تقوم بإدارة الأصول الحكومية في مقاطعة شاندونج خاصة في قطاعات المياه والكهرباء والمستشفيات والسياحة.
ويبلغ عدد شركات المجموعة حوالي 400 شركة، فيما تبلغ قيمة أصولها 67 مليار يوان صيني.
ويأتي الاجتماع الذي ضم مسؤولين من الهيئة وشركة وان فانج ومجموعة شيفا ضمن الحملة الترويجية للدقم في الصين التي تهدف لاستقطاب استثمارات صينية جديدة.
وأكد معالي يحيى بن سعيد الجابري أن الدقم تعتبر بيئة مثالية لاستثمارات مجموعة شيفا، موضحا أن الدقم تتمتع بموقع استراتيجي على المحيط الهندي وبالقرب من الأسواق التي تستهدفها الشركات الصينية في آسيا وافريقا، مشيرا إلى أن المنطقة حاليا في مرحلة نمو ولديها القدرة على استيعاب المشروعات الضخمة.
وخلال الاجتماع قدمت شركة وان فانج العمانية عرضا مرئيا عن المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم تحدثت فيه عن المدينة وسير العمل فيها والمشروعات التي ستقام فيها.
من جهته عبر رئيس مجلس إدارة مجموعة شيفا عن تطلعه للتعاون مع الهيئة وشركة وان فانج، مرحبا بالعمل المشترك الذي يحقق أهداف الجميع.

إلى الأعلى