السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة المنظمة لترايلثون الرجل الحديدي تعلن عن مسار البطولة
اللجنة المنظمة لترايلثون الرجل الحديدي تعلن عن مسار البطولة

اللجنة المنظمة لترايلثون الرجل الحديدي تعلن عن مسار البطولة

متابعة ـ زينب الزدجالية:
عقدت اللجنة المنظمة لسباق بطولة عمان للرجل الحديدي 5150 امس الاول بفندق انتركونتننتال مسقط، لقاء اعلاميا للإفصاح عن مسار السباق الذي سيقام يوم 3 من نوفمبر القادم بمحافظة مسقط حيث رفعت اللجنة النقاب عن جملة من التفاصيل التي سيكون عليها السباق وتعد استضافة السلطنة لهذا السباق تشجيعا للعالم لاكتشاف مواطن الجمال في عُمان من خلال خوض تجربة رياضية تُعد الأقوى على الإطلاق ومن المتوقع مشاركة 500 متسابق من حول العالم في البطولة.
وفي بداية اللقاء تم التعريف بمسار سباق ترايثلون 5150 الذي ينطلق من المنطقة الواقعة بين مجمع جوهرة الشاطئ التجاري في القرم ومركز الواحة والتي تُعرف بقرية السباق، حيث يقوم المتسابقون بالسباحة في شاطئ القرم لمسافة ١.٥ كم. وتعد السباحة هي المنافسة الأولى التي يجريها المتسابقون.
ويقود المتسابقون دراجاتهم في المنافسة الثانية حول محافظة مسقط مرورا بأبرزمعالمها، بداية من منطقة القرن إلى ولاية مطرح مرورا بمرتفعات دارسيت وبوابة مطرح إلى قصر العلم صعودا إلى عقبة البستان مرورا بطريق وادي الكبير والعودة إلى نقطة الانطلاق لمسافة إجمالية قدرها ٤٠كم.
وأخيرا تأتي مرحلة الجري لمسافة ١٠كم مقسمة على أربع التفافات مرورا بشاطئ القرم ودار الأوبرا السلطانية والعودة إلى نقطة الالتفاف وسط الحضور الجماهيري أمام مركز جوهرة الشاطئ.
وأكد محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط أن اختيار مسار السباق جاء بناء على معايير عالمية تم وضعها بالتعاون مع شركة آيرون مان – وورد كوربويشن -العالمية (ترايثلون) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، موضحا أن السلطنة تحظى بالعديد من المقومات السياحية والمنجزات الحضارية التي تجعل منها وجهة مثالية لاحتضان البطولة، إذ تضم منطقة السباق أماكن سياحية كثيرة تتيح للمتسابقين والجماهيرالاستمتاع بمشاهدتها كشاطئ القرم ومطرح ودار الأوبرا السلطانية.
وحول ترايثلون 5150 يقول العبيداني” يُعد سباق ترايثلون 5150 هو السباق التحضيري للبطولة الرسمية للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في مارس عام 2019″، مضيفا “ستقام البطولة التحضيرية 5150 خلال نوفمبر القادم، وقد قمنا بفتح باب تسجيل المشاركة قبل شهرين من الآن، حيث ندعو الجميع للمشاركة سواء بشكل فردي أو جماعي”.
وجاء ضمن الاستعدادات للبطولة التحضيرية 5150 تدشين قارب يقدم القهوة ومُختلف المشروبات مجانا وهو ما يُعرف بالكوفي بوت وذلك بدعم من جلوريا جينز كوفيزلتوفير البيئة الملائمة للمشاركين عند التدريب على السباحة في منطقة السباق. وأعلن العبيداني خلال اللقاء أن الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ستكون أحد رعاة البطولة، وذلك بتوفير الفنادق الرسمية للسباق، وهما فندقي انتركونتيننتال مسقط وفندق كروان بلازا – مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
يذكر أن مسابقات الترايثلون تدمج بين أقسى ثلاث منافسات للقوة والتحمل (السباحة وركوب الدراجات والجري) وتتطلب قدرا عاليا من القوة البدنية والعقلية التي لا يمكن تحقيقها إلا بالعزيمة والإصرار بالإضافة إلى التدريب المسبق، وبطبيعة الحال تنعكس آثار ممارسة فعاليات السباق على الصحة الجسدية والنفسية للمتسابق.

إلى الأعلى