الخميس 13 ديسمبر 2018 م - ٥ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / دور يتعدى الاستثمار التجاري

دور يتعدى الاستثمار التجاري

بتركيز الاستراتيجية المستقبلية لشركة النفط العُمانية للتسويق على الفرص الاستثمارية والمشاريع المشتركة الجديدة وسبل تعزيز عائداتها غير النفطية، إضافة إلى تنمية وتطوير رأسمالها البشري فإن ذلك يعمل على تفعيل دور الشركة ككيان استثماري عماني بالإضافة إلى توفير منتجات وخدمات تنافسية في مجال توفير الوقود ومشتقاته.
فالشركة التي تأسست ككيان رائد في قطاع الطاقة بالسلطنة ومن خلال تطبيق أعلى المعايير الدولية تسعى إلى إعادة تعريف قطاع تسويق الوقود ومواد التشحيم من خلال طرح منتجات وخدمات مبتكرة تغطي كافة جوانب الأعمال.
وتتضمن خطط الشركة لعام 2025 رفع حصتها السوقية المحلية إلى 40%، وزيادة انتشار مواد وزيوت التشحيم وتوسيع شبكة محطات خدماتها في مختلف أنحاء السلطنة.
كما ستعمل الشركة على توسيع التزامها بتوفير الوقود لترسيخ مكانة علامتها التجارية من خلال إيجاد سلسلة من مراكز الخدمة الشاملة والمتكاملة.
ومع سعي الشركة لزيادة حصتها في السوق لتكون ضمن قائمة أبرز 5 شركات لتسويق وتوزيع الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2025..
ومن أجل تحقيق هذا الهدف تقوم شركة النفط العُمانية بتوسيع رقعة انتشار محطات خدماتها لتتجاوز حدود السلطنة لتصل الى المملكة العربية السعودية مع دراسة فرص استثمار في دول مجاورة اخرى.
وفي هذا الصدد حصلت الشركة على تصريح لبناء محطات الوقود بالمملكة العربية السعودية تحت مسمى “أومكو”، حيث ستدشن أولى محطاتها المتكاملة بمدينة الدمام مع نهاية العام الحالي والتي بنيت على مساحة تتراوح بين 9 آلاف إلى 10 آلاف متر مربع.
ومع توجه هذا الكيان العماني نحو تنويع مصادر دخله وتوسيع قاعدته الاستثمارية فإن ذلك بالتأكيد يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني خاصة وأن الشركة تنتهج النهوض بالكوادر البشرية وتوفير فرص العمل للشباب العماني.

المحرر

إلى الأعلى