الأحد 20 أكتوبر 2019 م - ٢١ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العُماني يدشن رحلاته اليومية المباشرة إلى أثينا يونيو 2019
الطيران العُماني يدشن رحلاته اليومية المباشرة إلى أثينا يونيو 2019

الطيران العُماني يدشن رحلاته اليومية المباشرة إلى أثينا يونيو 2019

مسقط ـ (الوطن):
يواصل الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، السعي قدما في برنامجه التوسعي، حيث أعلن عن التوجه لإطلاق رحلاته اليومية المباشرة إلى العاصمة اليونانية، أثينا اعتبارا من يونيو 2019، ومن المزمع أن يسير الناقل على هذا الخط طائراته المتطورة من طراز بوينج 737 ماكس، وعليه ستكون هذه الوجهة الرائعة متاحة للضيوف في العام المقبل.
وعلق المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني قائلا: سعداء بإضافة أثينا إلى شبكة وجهاتنا الدولية المتنامية لتكون أولى الوجهات التي سيتم تدشينها في عام 2019. وبدورها، ستعزز وجهة الطيران العُماني الجديدة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، كما ستساهم في فتح آفاق أوسع للسياحة كونها تمثل فرصة سانحة لضيوف الناقل الوطني لاستكشاف واحدة من أكثر مدن العالم سحرا وجمالا بتاريخها المبهر وإرثها الحضاري العريق، إلى جانب الطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية الخالدة.
وأضاف: إن رحلة الذهاب رقم WY191 ستقلع من مسقط في تمام الساعة 14:45 لتصل إلى أثينا في الساعة 19:50. في حين، ستغادر رحلة العودة أثينا في الساعة 00:20، لتصل إلى مسقط في الساعة 06:35، حيث تستغرق الرحلة خمس ساعات تقريبا.
من جانبه قال الدكتور يانيس باراشيس، الرئيس التنفيذي لمطار أثينا: سعداء بتوجه الطيران العُماني لإضافة أثينا إلى شبكته المتنامية، الأمر الذي يجعل من هذه الإضافة المهمة بمثابة خبر سار للمسافرين إلى كلا الوجهتين، حيث يتيح لهم ذلك فرصة اكتشاف وجهتين تاريخيتين مثيرتين، أثينا ومسقط. وعلاوة على ذلك، تعد هذه الخطوة أيضا تطورا مهما من شأنه المساهمة في تعزيز اتصال أثينا بالأسواق الإستراتيجية خارج نطاق مسقط، مؤكدا الالتزام بدعم الطيران العماني لتحقيق أهدافه المنشودة وتعزيز تواجده الناجح في سوق أثينا.
ويعكف الناقل الوطني في الوقت الحالي على تنفيذ برنامج توسعي على مستوى الشبكة والأسطول، ومن المزمع أن يصل قوام الطيران العُماني إلى 70 طائرة تُسيَّر إلى 60 وجهة بحلول العام 2022. كما تواصل الشركة تقديم منتجات عالية الجودة حائزة على جوائز عالمية بالإضافة إلى الخدمات الراقية التي تعكس جوهر الضيافة العُمانية الأصيلة.

إلى الأعلى