الأربعاء 26 يونيو 2019 م - ٢٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / ليبيا : البعثة الأممية تشجب تجدد العنف بطرابلس .. وتطالب بالالتزام بـ(وقف النار)

ليبيا : البعثة الأممية تشجب تجدد العنف بطرابلس .. وتطالب بالالتزام بـ(وقف النار)

القاهرة ـ د ب أ :
شجبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تجدد أعمال العنف في طرابلس، و طالبت جميع الفرقاء بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار. وأكدت البعثة الأممية في تغريدة على حسابها بموقع (تويتر) صباح أمس الأربعاء أنه “لا يمكن السير في عملية الإصلاحات في ظل علو صوت القتال الذي يدفع ثمنه المدنيون العزل القاطنون في العاصمة والقادمون من شتى أنحاء ليبيا” ، بحسب بوابة الوسط الإخبارية الليبية.
من جانبه، أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، أن قائمة العقوبات التي سترسل حول طرابلس ستضم أفراداً مسؤولين عن عناصر وتشكيلات مسلحة. وشدد سلامة على ضرورة تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل فعال بين الأطراف المتقاتلة. واعتبر خلال مقابلة تلفزيونية أن من أولوياته الحفاظ على أرواح المدنيين، وعلى البنية التحتية للعاصمة طرابلس، ومنع الخسائر التي يمكن أن تسببها استمرار الاشتباكات العنيفة بين المجموعات المسلحة التي وقعت بالضواحي الجنوبية للعاصمة.
وتجددت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة في محيط طريق المطار بالعاصمة طرابلس الثلاثاء، وسط تبادل الاتهامات بين ما يعرف بـ “قوات الأمن المركزي أبو سليم” وما يسمّى بـ “لواء الصمود” حول الطرف المسؤول عن خرق اتفاق تعزيز وقف إطلاق النار، الذي وقعت عليه الأطراف ذات العلاقة بمدينة الزاوية في وقت سابق من الشهرالجاري. وقال الناطق الرسمي باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، إن الجهاز انتشل جثة مجهولة الهوية باشتباكات طرابلس، بالإضافة إلى تلقيه بلاغات بوجود جثمانين اثنين آخرين لم يستطع الوصول إليهما.

إلى الأعلى