الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “حماية المستهلك” تدشن المعرض التوعوي المتنقل بمرباط
“حماية المستهلك” تدشن المعرض التوعوي المتنقل بمرباط

“حماية المستهلك” تدشن المعرض التوعوي المتنقل بمرباط

دشنت الهيئة العامة لحماية المستهلك معرضها التوعوي المتنقل بولاية مرباط في محافظة ظفار وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن محمد الشحري عضو مجلس الشورى بالولاية وبحضور مساعد والي مرباط وأعضاء المجلس البلدي ولفيف من الأعيان والشيوخ والمواطنين.
وقام سعادة الشيخ سالم الشحري بجولة تفقدية في المعرض التوعوي المتنقل بدأها بركن الإطارات المستعملة وشاهد من خلالها شرح عملي للآلية التي يعمد إليها بعض ضعاف النفوس في طرق غش الاطارات، بعدها انتقل سعادته والحضور إلى ركن التقليد وشاهد نماذج من التقليد في الاجهزة الكهربائية، حيث جرى تقديم بيان وشرح عملي لأهم الجزئيات التي يجب الانتباه لها للتفريق بين السلع الاصلية والمقلدة.
ثم انتقل سعادته والحضور إلى ركن أدوات التجميل وتعرفوا على نوعيات من الادوات والمنتجات المقلدة ومواضع التقليد فيها وبيان لأهم العلامات التي يجب الانتباه إليها للتيقن من جودة أدوات ومواد التجميل.
بعدها شاهد ركن ضبطيات الهيئة العامة لحماية المستهلك، حيث تعرفوا على الضبطيات التي حققتها الهيئة وتلمسوا بأيدهم مواضع الغش والتجاوزات التي يلجأ إليها بعض ضعاف النفوس من التجار.
كما انتقلوا إلى ركن الغش التجاري، حيث شاهدوا طرق الغش التي يلجأ إليها بعض التجار في سبيل خفض التكلفة على حساب الجودة سواء في جودة المكونات أو كميتها أو طبيعتها وتعرفوا أيضا على نوعيات واشكال متعددة من التبغ غير المدخن المحظور تداوله في الأسواق وتم تقديم شرح تفصيلي عن الاضرار التي يمكن ان تلحق بمن يستعمل هذا النوعيات.
وأعرب راعي الحفل عن سعادته بالخطوة الهادفة التي تبنتها الهيئة العامة لحماية المستهلك في سعيها للوصول إلى المستهلكين إلى أماكن تسوقهم في الولايات بهدف تبصيرهم وتثقيفهم وتوعيتهم في مجال حماية المستهلك، مشيرا بأن تواجد المعرض بولاية مرباط يعد فرصه ثمينة للتعرف على نوعيات من المنتجات المحظور تداولها في الأسواق وطرق الغش التجاري في الأسواق.
واشار إلى أن خطوة الهيئة العامة لحماية المستهلك زيارة ولاية مرباط ممثلة بالمعرض التوعوي لها وقع جميل في نفوس المواطنين وهي بلا شك جهد مقدر ومشهود للهيئة العامة لحماية المستهلك وهذا ليس بغريب على الهيئة التي استطاعت خلال ثلاثة اعوام الوصول إلى المواطن والمقيم بسهولة ويسر أينما تواجد.
ودعا المواطن والقاطنين في الولاية إلى زيارة المعرض للتعرف على محتوياته والاستفادة من ما يتم تقديمه من معلومات وتوجه بالنصح للتجار بمراعات الضمير عند تعاملهم مع المستهلكين حفاظا على صحتهم وسلامتهم عند التعامل في الأسواق.
من جانبه دعا علي بن سالم البصراوي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار البصراوي المواطنين والمقيمين في الولاية إلى الاستفادة من محتويات المعرض المتنقل والتعرف على طرق الغش التجاري والسلع المحظور تداولها في الأسواق موضحا ان هذا المعرض يعد فرصه سانحه للحصول على المعلومات الاستهلاكية من مصدرها.
جدير بالذكر أن المعرض التوعوي المتنقل لحماية المستهلك زار الكثير من المواضع في ولاية مرباط، حيث بدأ زيارته في ميناء مرباط الذي يعد مربط السفن التجارية وسفن الصيد وحصن مرباط العريق والفنادق والمنشئات والمزارات السياحية وحديقة مرباط العامة حيث استقبل جمع لفيف من المواطنين والمقيمين.

إلى الأعلى