السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مشروع إمداد طريق الهجرـ بلاد الشهوم بعبري يدخل مراحله النهائية بعد شق عدد من الجبال لمده
مشروع إمداد طريق الهجرـ بلاد الشهوم بعبري يدخل مراحله النهائية بعد شق عدد من الجبال لمده

مشروع إمداد طريق الهجرـ بلاد الشهوم بعبري يدخل مراحله النهائية بعد شق عدد من الجبال لمده

عبري ـ من صلاح بن سعيد العبري :
تنفذ وزارة النقل والاتصالات أعمال مشروع رصف طريق الهجرـ بلاد الشهوم بولاية عبري بمحافظة الظاهرة لمسافة 25 كيلو مترا والذي دخل مرحلته النهائية. حيث أنجزت الشركة المنفذة للمشروع شق عدد من الجبال وتهيئة المرتفعات الجبلية والمنحدرات تمهيدا لرصف الجزء المتبقي من هذا المشروع الخدمي الهام والذي سيعمل على تسهيل حركة التنقل للأهالي بقرى بلاد الشهوم والهجر ووادي العين والبانة ولمرتاديه بشكل عام من السياح والزائرين إضافة إلى ما سيمثله الطريق من تعزيز للجوانب الاقتصادية والسياحية والاجتماعية.
الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد الحاتمي من بلدة الهجر أشاد بالجهود المبذولة لإنجاز هذا المشروع الخدمي الحيوي الهام مشيرا إلى أن المناطق التي يسلكها الطريق تعتبر مناطق جذب سياحية لما حباها الله تعالى به من مكنونات سياحية طبيعية الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على نمو الحركة السياحية على هذا الجزء من ولاية عبري .
فيما عبر نصر المقرشي من بلدة البانة عن أهمية المشروع وطبيعته كونه يربط القرى بعضها ببعض ويختصر المسافات التي كانت تشكل هاجسا لدى قائدي المركبات ومرتادي الطريق الذي يمر بمرتفعات جبلية ومنحدرات صخرية مشيرا إلى أن وجود حمايات جانبية على الطريق ومعابر لمياه الأودية والشعاب يسهم في تحقيق قيادة آمنة .
أما أحمد بن سعيد الصوافي من ولاية عبري فيقول : مشروع رصف طريق الهجر ـ بلاد الشهوم بولاية عبري يعتبر من المشاريع الهامة والرائدة في مشاريع الطرق كونه يعكس الاهتمام الذي توليه الحكومة لنشر مظلة الطرق الحديثة في كل شبر من تراب وطننا العزيز وهذا الطريق سيعمل ـ بإذن الله ـ على الارتقاء بجوانب عديدة من جوانب التنمية أهمها التنمية السياحية والاقتصادية فضلا عن دوره في تعزيز جوانب التواصل الاجتماعي.

إلى الأعلى