Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

العراق: قتلى من (داعش) بإطلاق عملية عسكرية واسعة ضدهم

بغداد ـ وكالات: أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول انطلاق عملية عسكرية واسعة بمشاركة طيران التحالف الدولي في مناطق متفرقة لمطاردة تنظيم داعش. وقال رسول في بيان صحفي”ان قطعات من قيادة عمليات الجزيرة والقطعات الملحقة بها والحشد العشائري، اطلقت عملية عسكرية واسعة من 7 محاور وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية وطائرات التحالف، لتفتيش الصحراء التي ما بين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى باتجاه الحدود العراقية ـ السورية”.
في وقت لاحق، أفادت مصادر عسكرية وأمنية عراقية بمقتل اثنين من عناصر داعش في اطار العملية، حيث أعلنت مصادر عسكرية أن اثنين من الارهابيين قتلا في مرتفعات شيخ ابراهيم غرب محافظة نينوى على خلفية عملية واسعة لتفتيش مناطق متفرقة من المحافظة. وكشفت وزارة الداخلية العراقية في بيان صحفي أن اجهزتها الاستخبارية في محافظة نينوى تمكنت على خلفية اعترافات أحد عناصر داعش من ضبط اعداد كبيرة من ابراج توزيع خطوط الانترنت التابعة لتنظيم داعش، كان يستعملها خلال فترة سيطرته على المحافظة لتأمين اتصالاته. وكان الناطق باسم مركز الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول، أعلن في وقت سابق امس انطلاق عملية عسكرية واسعة بمشاركة طيران التحالف الدولي في مناطق متفرقة لمطاردة تنظيم داعش. وقال رسول في بيان صحفي إن “قطعات من قيادة عمليات الجزيرة والقطعات الملحقة بها والحشد العشائري، اطلقت عملية عسكرية واسعة من 7 محاور وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية وطائرات التحالف؛ لتفتيش الصحراء التي ما بين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى باتجاه الحدود العراقية ـ السورية”. وتخوض القوات العراقية بجميع صنوفها العسكرية والأمنية وقطعات الحشد الشعبي والعشائري، عمليات شبه يومية لمطاردة فلول داعش المتحصنة في جبال حمرين والكهوف في الصحراء العراقية مترامية الاطراف باتجاه الحدود السورية، وتمكنت خلال الأسابيع الماضية من قتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير مقراتهم واكداس العتاد.
وتخوض القوات العراقية بجميع صنوفها العسكرية والامنية وقطعات الحشد الشعبي والعشائري، عمليات شبه يومية لمطاردة فلول داعش المتحصنة في جبال حمرين والكهوف في الصحراء العراقية مترامية الاطراف باتجاه الحدود السورية، وتمكنت خلال الاسابيع الماضية من قتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير مقراتهم واكداس العتاد.


تاريخ النشر: 23 سبتمبر,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/284722

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014