الجمعة 23 أغسطس 2019 م - ٢١ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / اختتام أعمال الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للأسوساي بفيتنام
اختتام أعمال الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للأسوساي بفيتنام

اختتام أعمال الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للأسوساي بفيتنام

بمشاركة السلطنة

اختتمت بالعاصمة الفيتنامية (هانوي) أعمال الاجتماع الرابع عشر للجمعية العمومية للمنظمة الآسيوية للرقابة المالية والمحاسبة “الآسوساي” والندوة السابعة للأسوساي والذي استضافه هذا العام مكتب المراجع العام الفيتنامي.
وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والادارية للدولة.
حيث تم في فعاليات الاجتماع مناقشة البنود المدرجة في جدول الأعمال والتي تضمنت إعتماد القواعد المالية والسياسات المحاسبية والخطة الإستراتيجية للجمعية وتقرير عن أنشطة المنظمة في مجال التدريب وتقرير أنشطة مبادرة تنمية الأنتوساي (IDI)، فضلاً عن تقارير اللجان المنبثقة عن المنظمة الأسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأسوساي).
كما تم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي ولجنة التدقيق للفترة القادمة (2018 ـ 2021)، حيث فازت في عضوية المجلس التنفيذي الأجهزة الرقابية في (الكويت، اندونيسيا، روسيا، نيبال، بنجلاديش)، كما فازت الأجهزة الرقابية في (تركيا، كازاخستان) في عضوية لجنة التدقيق للفترة القادمة.
وعلى هامش الاجتماع التقى معالي الشيخ رئيس الجهاز بعدد من رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع، حيث التقى معاليه بمعالي المراجع العام الفيتنامي، ومعالي المراجع العام الياباني، ومعالي المراجع العام الكوري، ومعالي المراجع العام الفلبيني وعدد من الاجهزة الاخرى حيث تم خلال اللقاءات تناول تعزيز العلاقات وأوجه التعاون ما بين جهاز الرقابة المالية والادارية والأجهزة النظيرة للرقابة المالية والمحاسبة، وتناول الأمور ذات الاهتمام المشترك وبالأخص في مجال تبادل الخبرات والتدريب.
تجدر الاشارة إلى أن أعضاء المنظمة الأسيوية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الآسوساي” 46 دولة وتم الموافقة على انضمام دولة فلسطين لتصبح 47 دولة.
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على استضافة مملكة تايلند للاجتماع الخامس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الآسيوية للرقابة المالية والمحاسبة “الآسوساي” لعام 2021.

إلى الأعلى