الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م - ٣ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الصحة يزور عدداً من المؤسسات الصحية والتعليمية بــواشنطن
وزير الصحة يزور عدداً من المؤسسات الصحية والتعليمية بــواشنطن

وزير الصحة يزور عدداً من المؤسسات الصحية والتعليمية بــواشنطن

بهدف التعاون في المجال الصحي وتوفير فرص تدريب للعمانيين

قـام معالي الدكـتور أحمـد بن محـمد بن عـبـيد السعــيدي وزير الصحـة بزيــارة لعـدد من المؤسسات التعليمية والصحية بالعاصمة الأميركية واشنطن، وذلك ضمن مشاركة معاليه في أعمال مؤتمر الصحة العربي الثامن بواشنطن الـذي نظمه المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية (ACCESS) تحت شعار:”النداء العالمي للعمل من أجل المساواة والعـدالة الاجتماعية في مجال الصحة”.
وقد شملت زيارة معاليه كلاًّ من مركز كليفلاند الطبي ومستشفى جورج واشنطن، حيث تم مناقشة عـدة موضوعات منها الأمن الصحي والتعاون في هذا المجال ودعم الولايات المتحدة الأميركية للسلطنة فيما يتعلق باللوائح الصحية الدولية وتأثير النزاعات في الشرق الأوسط على الوضع الصحي، وكذلك التعاون في مجال الترصد الوبائي والتنسيق بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية حول سلامة المرضى ومقاومة مضادات الميكروبات.
والتقى معالي الدكتور أحمد السعيدي ببعض الطلبة العمانيين الـذين يدرسون بمركز كليفلاند، كما اجتمع مع عـدد من المسؤولين في قطاع التعليم الصحي، علاوة على زيارة عيادة كليفلاند، وتم التباحث في عدة مجالات أهمها إيجاد فرص لـتدريب العمانيين وتبادل الخبرات والزيارات.
رافق معاليه خلال الزيارة سعادة حنينة بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى الولايات المتحدة الأميركية.
الجدير بالذكـر فـقـد التقى معاليه على هامش المؤتمر بعدد من ممثلي الجامعـات والمراكــز الـبحثية المشاركـة بأعمال مؤتمر الـصحة الـثامن.

إلى الأعلى