الخميس 13 ديسمبر 2018 م - ٥ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع اذربيجان
رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع اذربيجان

رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع اذربيجان

التقى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس بمعالي أوقطاي أسدوف رئيس المجلس الوطني بأذربيجان، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى جمهورية أذربيجان للمشاركة في الاحتفال بمرور (١٠٠) عام على تأسيس المجلس الوطني بأذربيجان.
حيث رحب معاليه بمعالي الدكتور رئيس المجلس وأعضاء الوفد المرافق، شاكراً لهم المشاركة في الاحتفال بمئوية تأسيس المجلس الوطني، ومنوهاً بالعلاقات الطيبة التي تربط بين السلطنة وجمهورية أذربيجان.
وأكد أن بلاده حريصة على تنمية وتطوير علاقات التعاون مع السلطنة في جميع المجالات وخاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات في مجال العمل البرلماني.
وأعرب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بمئوية تأسيس المجلس الوطني بأذربيجان، مشيراً إلى أن الاحتفال يجسد عراقة الممارسة البرلمانية في أذربيجان، وسلّط معاليه الضوء على تطور الممارسة الشورية في السلطنة، مستعرضاً آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات البرلمانية.
وكان معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له قد شارك أمس الجمعة في احتفال المجلس الوطني الأذربيجاني بمرور مائة عام على تأسيسه.
ويعود معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة إلى البلاد اليوم مختتماً زيارة رسمية إلى جمهورية أذربيجان للمشاركة في الاحتفال بمرور ١٠٠عام على تأسيس برلمان أذربيجان، استقبله خلالها فخامة رئيس جمهورية أذربيجان كما التقى معاليه خلالها بمعالي رئيس البرلمان الأذربيجاني وعدد من المسؤولين الاذربيجانيين.
ويرافق معاليه كل من: المكرمة المهندسة رحمة بنت حمد المشرفية والمكرم أحمد بن يوسف الحارثي والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي أعضاء المجلس.

إلى الأعلى