الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / قوافل المبادرة العمانية ” بادر” الإغاثية تتواصل في شمال غزة
قوافل المبادرة العمانية ” بادر” الإغاثية تتواصل في شمال غزة

قوافل المبادرة العمانية ” بادر” الإغاثية تتواصل في شمال غزة

وزعت المبادرة الأهلية العمانية “بادر” أمس في محافظة شمال غزة قافلة مساعدات إنسانية عمانية على المتضررين والمشردين من الحرب وأصحاب البيوت المهدمة من خلال جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين وقد شملت (توزيع طرود غذائية ومساعدات مالية بالإضافة إلى توزيع كشافات ضوئية).
وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين : إن طواقم جمعية الفلاح الخيرية تعاملت ميدانيا لتوفير حاجات الفلسطينيين التي ما تزال كبيرة في ظل تصاعد العدوان، وتم توزيع طرود غذائية ومساعدات مالية بالإضافة إلى توزيع كشافات ضوئية موضحا بأنها وزعت من خلال الجمعيات الإسلامية في محافظة شمال غزة وشملت الجمعية الإسلامية في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا ومدينة جباليا”.
وأكد الشيخ طنبورة أن جمعية الفلاح ماضية في خدمة المتضررين والمشردين من الحرب وأصحاب البيوت المهدمة في المجالات المختلفة، وستبذل كل الجهود من أجل توفير ما تستطيع من مساعدات وخدمات من أجل تحسين الوضع المعيشي لسكان القطاع في ظل الحصار الخانق مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة الوقوف أمام هذه العائلات التي تعاني ويلات الحصار، لقول النبي صلى الله عليه وسلم ” مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.
واعتبر الشيخ طنبورة “أن المشروع يأتي استكمالاً للدور الأساسي والمهم الذي تكفلت به المبادرة الأهلية العمانية “بادر”في دعم أهالي قطاع غزة منذ الأيام الأولى للحرب، مشيداً باستجابة المبادرة الأهلية العمانية “بادر” لإغاثة المنكوبين والمتضررين من الحرب ، لتكون من أوائل المؤسسات التي تقدمت صفوف العمل الإنساني والإغاثي في قطاع غزة. ”
وشكر الشيخ طنبورة أهل الخير والإحسان في السلطنة الذين أصبح لهم باع طويل في تقديم أعمال الخير والمساعدة لأبناء شعبنا الفلسطيني على الأصعدة المختلفة ، وهذا دليل على عمق الإحساس والمسؤولية ، لتجسيد معاني التكافل الاجتماعي والعطاء بين المسلمين ويدل على روحية تضامنية عالية تنم عن بذرة الخير المتأصلة لهم ، سيما وأن شعبنا يمر بظروف اقتصادية صعبة .
كما شكر الشيخ طنبورة أحمد عبد الله باعمر ممثل المبادرة الأهلية العمانية ” بادر ” على جهوده ومتابعته وصول المساعدات الإنسانية التي تصل غزة مؤكدا على الاستمرار في دعم صمود أهلنا في غزة انطلاقا من واجبنا الشرعي والإنساني .
وأكد الشيخ طنبورة أن المبادرة الأهلية العمانية ” بادر ” وعدت جمعية الفلاح الخيرية بتقديم مساعدات إغاثية خلال الأيام القليلة القادمة للتخفيف عن معاناة الأسر المتضررة من جراء الحرب كما تقدم المستفيدون بالشكر والتقدير للسلطنة وكل من قدم أو ساهم في توفير هذه الاحتياجات ، والتي تسد رمق أطفالهم وتساندهم في توفير بعض احتياجاتهم التي تغنيهم عن شر السؤال .

إلى الأعلى