السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مواقف مستشفى خولة .. تبحث عن حل !
مواقف مستشفى خولة .. تبحث عن حل !

مواقف مستشفى خولة .. تبحث عن حل !

المراجعون يطالبون بتوفير مواقف علوية أسوة بالمستشفى السلطاني

الزحام والعشوائية أدت لتفاقمها
ينقل واقعها ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
يعتبر مستشفى خولة من المستشفيات المرجعية الكبرى في السلطنة والذي يرتاده المراجعون من جميع أنحاء السلطنة .. إلا أن توفر المواقف بات هاجسا لدى المراجعين والزائرين بشكل كبير ويحتاج معه إلى وقفة جادة من المسئولين والمعنيين في وزارة الصحة لتقليل الزحام وتوفير البدائل لأصحاب المركبات الذين يبحثون عن موقف لركن مركباتهم دون عوائق بدلا من الدوران هنا وهناك للحصول على موقف بلا جدوى مما يضطره للوقوف في مكان بعيد جدا عن المستشفى مما يعرض مرتادي المستشفى من المرضى وكبار السن إلى الإرهاق والتعب نتيجة المشي مسافة كبيرة للحصول على موقف سواء أكانت زيارتهم لمريض أو للمراجعة.
“الوطن” في هذه السطور تسلط الضوء على مشكلة المواقف والمتاعب والإشكاليات التي يتعرض لها مراجعوا المستشفى .
مشكلة مواقف مستشفى خولة ليست وليدة اللحظة وإنما استمراريتها يؤدي إلى تفاقم الأمر وتحتاج إلى خطة لإعادة جدولتها ووضع الخطط الكفيلة بالحد من الزحام وتوفير بدائل للمواقف بدلا من الوقوف الحالي لبعض المراجعين على أرصفة الطريق أو ما بين الطرقات والممرات أو عند المداخل والمخارج مشكلة بذلك عشوائية يغيب معها التنظيم ومع زيادة المنشآت الصحية الجديدة التي تستوعب أعدادا أكبر من المراجعين باتت صعوبة الحصول على المواقف وخاصة في العيادات التخصصية في الفترة الصباحية كما لا يوجد مواقف لذوي الإعاقة مما يعرضهم للإرهاق الشديد نتيجة البحث عن موقف .
لذلك يطالب مرتادو المستشفى بضرورة وضع الحلول وتوفير المواقف لأصحاب المركبات بعمل مواقف علوية مثلما هو الحال في مواقف المستشفى السلطاني لاستيعاب الزحام وربطها بالمستشفى مباشرة للتيسير على المراجعين من المرضى والزوار.
كما ينبغي إيجاد آلية لتنظيم المواقف لتصبح أكثر فاعلية في استيعاب مركبات المراجعين بكفاءة خاصة أوقات الذروة لتحقيق الانسيابية المرورية والوصول إلى المستشىفى بكل أريحية ويسر .

إلى الأعلى