الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تسيطر على مبانٍ حكومية في تكريت

القوات العراقية تسيطر على مبانٍ حكومية في تكريت

بغداد ـ وكالات: ذكرت مصادر بالشرطة العراقية أن القوات العراقية ورجال العشائر تمكنوا بإسناد من مروحيات الجيش العراقي من السيطرة على مبانٍ حكومية في إطار عملية عسكرية لتحرير مدينة تكريت من سيطرة مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت المصادر إن “قوات عراقية من الجيش والشرطة ورجال العشائر وبإسناد من طيران الجيش العراقي نفذوا عملية عسكرية لتحرير مدينة تكريت من سيطرة الدولة الإسلامية ، وتمكنت القوات من تحرير مبنى كلية التربية ومستشفى تكريت العام وتأمين طريق جديدة لإمدادات القوات العراقية وتضييق الخناق على المسلحين الذين فرت مجاميع منهم إلى بيجي ولا تزال العملية مستمرة “.
وكانت المصادر قالت إن القوات شنت هجوما واسع النطاق لتحرير المدينة من ثلاثة محاور هي محور العوجة جنوب ومحور شجرة الدر جنوب غرب المدينة ومحور الديوم غرب.
من جهة أخرى تواصل قوات البشمرجة الكردية وأخرى من الجيش العراقي تنفيذ عمليات بدعم من الطائرات الحربية الأميركية لاستعادة السيطرة على مناطق حول سد الموصل شمال العراق، وفقا لمصادر عسكرية.
وقال ضابط كبير في قوات البشمرجة الكردية “تواصل العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على المناطق المحيطة بسد الموصل، بمساندة الطائرات الحربية الأميركية “.
وأكد أن “الطائرات الأميركية تواصل تنفيذ ضربات جوية ضد تجمعات تنظيم داعش في مناطق شمال سد الموصل”.

إلى الأعلى